تقدّم المالك الأميركي لنادي ليفربول، جون دبليو هنري، باعتذار من جماهير “الحمر” بسبب الدور الذي لعبه في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المهدد بالانهيار بعد 48 ساعة على الإعلان عنه، وذلك نتيجة انسحاب الأندية الإنجليزية الستة من المشروع.
وقال هنري في مقطع فيديو نشره النادي في موقعه الرسمي إن المشروع كان سينجح فقط لو حظي بالدعم الكامل من الجمهور، وهذا الأمر لم يحصل بعدما أبدت جماهير الأندية الإنجليزية الستة اعتراضها الشديد على البطولة التي من المفترض أن تنافس دوري الأبطال.
وتحت الضغط الهائل من المشجعين، السياسيين والمسؤولين الكرويين المحليين والقاريين والدوليين، اتخذت أندية الدوري الممتاز ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشلسي وتوتنهام قرار العدول عن المشاركة في المخطط الذي وصفه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بـ”الانشقاقي”.
وتتجه الأنظار الآن نحو إسبانيا وإيطاليا لمعرفة الخطوة التالية للمؤسسين الستة الآخرين، أي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من “لا ليغا”، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان من “سيري أ”.
وبعد قرار الانسحاب من المشروع، تقدم هنري في مقطع الفيديو بـ”الاعتذار من جميع جماهير ومشجعي نادي ليفربول لكرة القدم عن الاضطراب الذي أحدثته خلال الساعات الـ48 الماضية”.
وأقر بأن “المشروع لم يكن ليبصر النور من دون دعم المشجعين”، مضيفاً “لم يفكر أحد خلاف ذلك “المضي قدما رغم معارضة الجماهير” في إنجلترا خلال هذه الساعات الـ 48، كنتم واضحين جداً لقد سمعناكم لقد سمعتكم”.
وتحدث هنري عن “الأذى” الذي شعر به، واعتذر أيضاً للمدرب يورغن كلوب وموظفيه ولاعبيه، مشيراً الى أن أياً منهم لا يتحمل أي مسؤولية عن هذا الاضطراب الذي أحدثه المشروع وقال إنه يتحمل المسؤولية الشخصية الكاملة عن “السلبية غير الضرورية”، معتبراً أن المشجعين أظهروا “قوتهم المشروعة”.
وركّز هنري على أهمية الجمهور بالقول “إذا كان هناك شيء واحد أظهره هذا الوباء الرهيب “كورونا” بشكل لا لبث فيه، هو مدى أهمية المشجعين لرياضتنا ولكل رياضة هذا الأمر جليٌ في كل ملعب فارغ” من الجمهور الغائب عن غالبية الدوريات والبطولات بسبب تداعيات “كورونا”.




