أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج الإسكان التنموي

9
9
9

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، المستهدفات التي حققها برنامج الإسكان التنموي بالمنطقة، بالأمر الإيجابي، بعد أن بلغ عدد الوحدات السكنية التي وفرها البرنامج إلى 756 وحدة سكنية في جميع مدن ومحافظات المنطقة.

ونوه ببرنامج الإسكان التنموي، الذي كان له أثر كبير في رفع نسبة تملّك المواطنين وفقاً للفئات المستهدفة بالبرنامج، مبيناً أن برنامج الإسكان التنموي شهد إبرام اتفاقيات شراكة لتوفير المسكن الملائم للأسرة، الذي يأتي انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين -حفظهما الله-.

جاء ذلك عقب أن رأس سموه بمكتبه اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، والمدير العام لشؤون الإسكان بالقصيم المهندس أحمد المرشد.

واطلع سمو أمير القصيم خلال الاجتماع على الجهود التي خلصت إليها اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي، وما تحقق من مستهدفات للبرنامج، بالتعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات بالمنطقة، وعلى الجهود المبذولة لدعم برنامج الإسكان التنموي من خلال تملك المواطنين عبر التمويل الحكومي وعدد المتطوعين المختصين بالقطاع الإسكاني والمتطوعين في المنظمات غير الربحية الذين بلغ عددهم 509 متطوعين.

كما استمع لشرحٍ موجز من قبل المهندس المرشد عن منصة جود للإسكان وإجمالي الإسهامات غير الحكومية والجمعيات الشريكة وعدد حالات توفير المسكن وإجمالي المستفيدين في منطقة القصيم.