إدخال دي روسي المستشفى بعد تفشي كورونا في المنتخب الإيطالي

أُدخل الدولي الايطالي السابق دانييلي دي روسي الذي التحق مؤخرًا بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الى المستشفى في العاصمة روما بسبب تضاعفات إصابته بفيروس كورونا، بعد تفشي الوباء في صفوف الـ”أزوري”، وفق ما كشفت صحف محلية الجمعة.

وطال الفيروس اربعة أعضاء من الجهاز الفني في المنتخب الايطالي إضافة الى ثمانية لاعبين بعد عودتهم من النافذة الدولية إثر مشاركتهم في التصفيات الاوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وكشفت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” وشبكة “سكاي” أنه بعد أسبوع من إصابته، تطلبت حالة دي روسي “37 عامًا” الذي عانى من الحمى والسعال المستمر المزيد من الفحوصات الطبية التي كشفت عن التهاب رئوي.

وأُدخل اللاعب المتوج بكأس العالم عام 2006 منذ الخميس الى مستشفى سبالانتساني في روما المتخصص في الأمراض المعدية كإجراء احترازي.

وطالت موجة من الفيروس لاعبي المنتخب بعد مواجهتهم ايرلندا الشمالية، بلغاريا وليتوانيا وعادوا بثلاثة انتصارات.

واللاعبون المصابون هم ثنائي يوفنتوس فيديريكو كييزا وليوناردو بونوتشي، ماتيو بيسينا مهاجم أتالانتا، ثنائي باريس سان جرمان أليساندرو فلورنتسي وماركو فيراتي، حارس كالياري أليسيو كرانيو وفينتشنتسو غريفو لاعب فرايبورغ الالماني.

وأشارت عدة تقارير الى ان اللاعب الثامن هو حارس تورينو سافاتوري سيريغو في حين لم يكشف النادي عن هويته رغم إعلانه عن إصابة في صفوفه.