طارق الحربي: “ربع نجمة” فكرة جديدة على الكوميديا المحلية

الجزيرة – أسامة الزيني

استطاع الفنان السعودي طارق الحربي أن يحقق نجاحات لافتة خلال السنوات الماضية عبر تقديمه عدد من البرامج الكوميدية ومنها؛ “رادار طارئ” و”طارق شو”، وخلال رمضان هذا العام يظهر الحربي في حلة جديدة في مسلسل كوميدي بعنوان: “ربع نجمة”.. “الجزيرة” استضافت طارق الحربي في هذا الحوار الخاص عن عمله الدرامي في رمضان 2021، وسر خلطته في البرامج الكوميدية..

 

قدمت عدد من البرامج الكوميدية في المواسم الماضية وتعود رمضان هذا العام بعمل من النوع ذاته ولكن عبر مسلسل كوميدي.. حدثنا عن “ربع نجمة”؟

العمل فكرتي، وأقدم خلاله فكرة جديدة على الكوميديا المحلية، وتتناول اليوميات التي يعيشها موظفي الفنادق مع النزلاء بشكل كوميدي، كما أنني أشرف على ورشة النص والتي تتضمن؛ عنبر الدوسري وحسين الراشد وفهد الشهراني ونواف المهنا.

يبدو أن العمل مشروعك الشخصي؟

نعم “ربع نجمة” عمل مهم بالنسبة لي، فهو أيضًا بجانب تقديمي دور البطولة، يعد باكورة أعمالي كمنتج منفذ، وهو من إنتاج روتانا، وإخراج محمد حشكي، وإدارة إنتاج ومشرف على العمل عبدالله فهد، وسوف يتم عرضه على قناتي روتانا خليجية وروتانا كوميدي طوال شهر رمضان.

وماذا عن دورك في العمل؟

أقدم خلال حلقات هذا العمل شخصية طلال موظف الأمن في الفندق، الذي يواجه في حلقة مشكلة جديدة من موظفي الفندق بعضهم البعض، وبينهم وبين النزلاء والضيوف، وذلك في قالب كوميدي اجتماعي خفيف، حيث يرتبط “طلال” خلال الأحداث المنفصلة المتصلة، بشخصية ماجد مدير الفندق التي يؤديها الفنان دريعان الدريعان، وصاحب الفندق أبو خالد الفنان مشعل المطيري، وكذلك شخصية فهد موظف الاستقبال التي يلعبها الفنان عبدالله الزهراني.

كان لديك تجربة في مسلسل بدوي رمضان 2020.. كيف تقيمها؟

قدمت دور البطولة في المسلسل البدوي الكوميدي “الديرة” في الأردن العام الماضي، وحقق العمل نجاح مميز، وكان هناك تفكير من شركة الإنتاج لتقديم جزء ثان من العمل، ولكن تم تأجيله.

بعيدًا عن الدراما.. أين تجد موقع برامجك الكوميدية في المملكة والخليج؟

بفضل الله، ثم التفاعل الرائع من الجمهور الكبير، تجاوز مشاهدات برامجي التلفزيونية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المليار مشاهدة، ومنها برنامج “طارق شو” عبر عدة مواسم على روتانا خليجية، وبرنامج “بالعارضة” على mbc.

وما سر خلطتك في هذه النوعية من البرامج؟

أعتقد أن شخصية مقدم البرنامج تلعب دوراً كبيراً في نجاح هذه النوعية من البرامج، وخاصة إذا كان فنان كوميدي، كما أنني أبذل وكل طواقم العمل في هذه البرامج مجهوداً كبيراً للظهور في حلقات يومية وبأفكار متجددة، مع تحضير وتجهيز لساعات طويلة واستعدادات خاصة، كما أن البرامج الكوميدية تحظى بمتابعة كبيرة من الشباب خلال السنوات القليلة الماضية.