تركيا تسجّل أكبر عدد من الإصابات بكورونا منذ بدء تفشي الجائحة

سجّلت تركيا أمس أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة قبل أكثر من عام والإصابات ال54,740 الجديدة إضافة الى 276 وفاة تشير إلى أن تركيا تواجه الآن موجة ثالثة من وباء كورونا الذي أودى بحياة 32,943 شخصاً في الدولة البالغ عدد سكانها 83 مليون نسمة، وفق ما أظهرت الأرقام الرسمية.

وأجبرت الأعداد المتزايدة للإصابات الحكومة على تشديد القيود التي تم تخفيفها بداية مارس وشملت موجة العدوى أجزاء كبيرة من تركيا بما في ذلك العاصمة أنقرة واسطنبول، كبرى مدن البلاد.

وأعلنت الحكومة التركية عودة حظر التجوّل نهاية الأسبوع في المدن التي تشهد ارتفاعاً حادّاً في عدد الإصابات، على أن تليها إجراءات أخرى خلال شهر رمضان المبارك وسيتمّ فرض إغلاق تامّ خلال عطلات نهاية الأسبوع خلال شهر رمضان وستعمل المطاعم فقط عبر خدمة التوصيل والوجبات الجاهزة.

وقال الرئيس رجب طيّب أردوغان “إنّه يأمل أن تساعد الإجراءات المتخذة خلال شهر رمضان تركيا على خفض عدد الإصابات قبل موسم السياحة في مايو” واعتمدت تركيا بشكل شبه حصري على لقاح كورونافاك الصيني منذ إطلاق حملة التحصين في البلاد في منتصف يناير، قبل أن تبدأ الجمعة الماضي بإعطاء لقاح فايزر-بايونتيك.