الصحة تُفعّل أنشطة يوم الصحة العالمي

الرياض – أحمد القرني

فعلت وزارة الصحة أنشطة يوم الصحة العالمي فعّلت الصحة الأنشطة التوعوية ليوم الصحة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار “لنبني عالما ًأكثر عدلاً وصحة”.

ونشرت الصحة عبر منصتها التوعوية ” عش بصحة” إنفوجرافيك بعنوان “معك نصنع مجتمعاً صحياً”يحث على إتباع الأنماط السليمة والسلوكيات الصحية للوصول بإذن الله إلى مجتمع صحي.

وتواصل الصحة تنفيذ العديد من المبادرات النوعية والحملات التوعوية ومنها حملة اليوم الوطني للمشي في جميع مناطق ومحافظات المملكة، الذي يصادف يوم ٥ مارس من كل عام؛ بهدف تعزيز الصحة العامة، ونشر ثقافة المشي، ورفع معدل الممارسين للمشي، ومساعدة أكثر من 500 ألف شخص يعاني الأمراض المزمنة.

وتهدف مبادرة المول الصحي إلى تعزيز ثقافة المشي في المراكز التجارية من خلال بناء شراكات مع المولات والمجمعات التجارية لتهيئة مسارات مخصصة للمشي داخلها وتجهيز هذه المولات والمجمعات التجارية بالملصقات واللوحات التوعوية المحفزة على المشي، إضافةً إلى مبادرة التقويم الصحي وهي عبارة عن تقويم يحتوي على تحديات صحية لكل شهر، ويهدف إلى تحفيز المجتمع للالتزام بالممارسات الصحية طوال العام.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.