جامعة الأمير سلطان تنظم مسابقة الترجمة الإقليمية بموسمها السابع للطالبات

نظمت جامعة الأمير سلطان ممثلة في مركز الترجمة والتأليف مسابقة الترجمة الإقليمية بموسمها السابع 2021 للطالبات للمرة الأولى عالميًا (عن بعد).

وشارك في المسابقة التي عقدت بتاريخ 3 مارس ما يقارب 12 جهة من جامعات ومعاهد ومراكز، من ضمنها جامعة الإمارات العربية المتحدة التي تعدّ أول جامعة وطنية شاملة في دولة الإمارات.

وابتدأت المسابقة التي أقيمت (عن بعد) على مستوى تقني عالٍ، بالتعريف بآلياتها وأنظمتها. ثم انطلق أول فصول المسابقة بالترجمة التتبعية ومن ثم التحريرية واختتمت بالافتراضية.

عقب ذلك قامت لجنة التحكيم المتخصصة بسرد ملاحظاتها وآرائها وعرض النتائج النهائية، ومن ثم إعلان أسماء الجهات الفائزة في كل فصل من فصول المسابقة.

وعلى هامش المسابقة أعدت الجامعة معرضًا إلكترونيًا فريدًا من نوعه يتحدث عن الترجمة وإنجازات طالبات الجامعة والجهات المشاركة.

الجدير بالذكر أن جامعة الأمير سلطان أعدت مسابقة ومعرض الترجمة في موسمها السابع بحلة جديدة لم يسبقها أحد من قبل، وذلك بإعداد بث مباشر ومتواصل لمدة 7 ساعات وتواصل مع جميع المتسابقات بشكل متواصل ووضع خطط بديلة في حال تعرض أي متسابقة لأي مشكلة تقنية.

وتتقدم جامعة الأمير سلطان بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح المسابقة والمعرض، وتخص بالشكر الجهات المشاركة في مجال الترجمة على اهتمامها بتطوير طالباتها وخلق روح المنافسة الشريفة بينهن.