جامعة الأميرة نورة تحتفل بإعلان الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي الاثنين المقبل

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله– وبحضور معالي وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ. تحتفل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بإعلان أسماء الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي بدورتها الثالثة، يوم الاثنين 24 رجب 1442هـ الموافق 8 مارس 2021م، في مركز المؤتمرات والندوات في الجامعة.

وستكرم الفائزات في (6) مجالات هي: العلوم الصحية (أبحاث الأمراض المعدية من الوقاية للعلاج)، العلوم الطبيعية (إسهامات المرأة العلمية في مجال الدراسات البيئية)، الأدب (الرواية)، الأعمال الفنية (توظيف الفن في خدمة قضايا المجتمع)، المشاريع الاقتصادية (مشاريع اقتصادية ناشئة)، وأخيرًا الأعمال الاجتماعية (مبادرات خدمة المجتمع في القرى والهجر بالمحافظات).

وتُعد جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي، هي أول جائزة في المملكة العربية السعودية خاصة بالتميّز النسائي، أطلقتها الجامعة باسم الأميرة نورة بنت عبد الرحمن –شقيقة الملك عبدالعزيز-رحمهما الله-؛ تقديراً لمكانتها وتميزها واعترافاً بدورها التاريخي فيما يخص المرأة.

وتهدف جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي إلى التعريف بإنجازات المرأة السعودية، وتسليط الضوء عليها وتقدير المتميزات والمبدعات، بالإضافة إلى تحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة ودعم العمل النسائي المتميز.

وكانت الموافقة على استحداث “جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي” جاءت بقرار من مجلس الوزراء عام 1436هـ. ومرت الجائزة بدورتين سابقتين، كما تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي، تأتي تحقيقًا لأحد التوجهات الرئيسة في خطة الجامعة الاستراتيجية 2025، والمتمثل في تمكين ودعم المرأة السعودية في شتى المجالات؛ لتكون محركًا أساسيًا في مسيرة التنمية، وصولاً إلى تعزيز حضور المرأة السعودية ومشاركتها وفقاً لتطلعات رؤية 2030.