جوائز “غولدن غلوب” تتوج “نومادلاند” والراحل تشادويك بوزمان

فاز فيلم “نومادلاند” للمخرجة الأميركية كلويه جاو بجائزة “أفضل فيلم درامي” ضمن جوائز “غولدن غلوب” التي أعلنت مساء أمس في حفلة أقيمت بالصيغة الافتراضية، في حين نالت مخرجته جائزة “أفضل مخرج” لتصبح ثاني امرأة تتوج في هذه الفئة.

وحصل “بورات 2” مع ساشا بارون كوهين على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو غنائي، ونال بطله البريطاني ساشا بارون كوهين لقب أفضل ممثل في هذه الفئة.

ومُنحت جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي للممثل الأميركي تشادويك بوزمان الذي توفي في أغسطس الفائت جرّاء إصابته بالسرطان، عن أدائه في فيلم “ما رينيز بلاك باتم”، فيما فازت الأميركية أندرا داي بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في “ذي يونايتد ستايتس فرسس بيلي هوليداي”.

أما جائزة أفضل ممثلة في فيلم غنائي أو كوميدي فأعطيت للبريطانية روزموند بايك عن دورها في “آي كير إيه لات” وذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد إلى الأميركية جودي فوستر في “ذي موريشن” وتوّج البريطاني دانيال كالويا أفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في “جوداس أند ذي بلاك ميسايا”.

وفاز “ميناري” للمخرج الأميركي لي أيزك تشانغ بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية وفي الجوائز التلفزيونية، نال “شيتس كريك” جائزة أفضل مسلسل غنائي أو كوميدي، و”ذي كراون” جائزة أفضل مسلسل درامي.