مدير برنامج الغذاء العالمي: ما قدمته السعودية سيساعد في تفادي المجاعة باليمن

أعرب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي عن شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية على تقديم الدعم الغذائي الفاعل من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للفئات الأشد ضعفًا في اليمن الذين يتعرضون لشتى أنواع المعاناة والحرمان.

وأوضح ديفيد بيزلي خلال توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقية تعاون مشترك أمس مع برنامج الغذاء العالمي لتحسين الأمن الغذائي للأسر الأشد ضعفا في بعض المناطق اليمنية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي، أن ما قدمته المملكة عبر المركز سيساعد بلا شك في تفادي المجاعة في اليمن وإطعام مليونين و200 ألف شخص على الأقل.
وعبر ديفيد بيزلي في تصريح صحفي عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين المركز والبرنامج، وقال: إن لدينا الكثير من العمل لإنجازه حاليًا وفي المستقبل، وهذه الاتفاقية ستوفر لنا الدعم الهائل الذي نحتاجه.
وأشار المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي إلى أن جائحة كورونا جلبت مآس عديدة وتدهور اقتصادي في جميع أنحاء المعمورة، وسيُحدث هذا الدعم فارقًا كبيرًا لأن الجائحة أثرت بشكل كبير على الفئات المستضعفة وفاقمت من مشكلة المجاعة في العالم، مفيداً أن اليمن تعد من أكثر الدول التي تعاني من أوضاع معيشية صعبة.