أمير القصيم يدشن 16 مشروعاً تنموياً في مركزي الصمعورية والدليمية بـ 66 مليون ريال

ترأس جلسة مجلس المنطقة

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم غداً، 16 مشروعاً تنموياً جديداً بمركزي الصمعورية والدليمية، بتكلفة تزيد عن 66 مليون ريال، تشمل مشاريع صحية وبلدية وإسكانية.
ويستهل زيارته الميدانية بافتتاح مشاريع تنموية في مركز الصمعورية التابع لمحافظة ضرية، وتشمل مركز الرعاية الصحية الأولية، ومشاريع بلدية تم الانتهاء من تنفيذها مؤخراً.
كما سيدشن سموه عددًا من المشاريع البلدية الجديدة بمركز الدليمية، ويفتتح طريق الملك سلمان بتقاطعه مع طريق (القصيم – المدينة السريع)، ومبنى جمعية البر بالمركز، وسيضع حجر الأساس لملاعب البلدية بالمركز، وخمس وحدات سكنية تابعة لجمعية البر الخيرية بمركز الدليمية بالتعاون مع جمعية بنيان.
وسيتفقد أيضاً موقع الطيران الشراعي بمحافظة الرس، ويطلع على آخر ما توصلت إليه مراحل العمل فيه، فيما سيدشن حملة التشجير في منتزه القشيع والحزام الأخضر في المحافظة.

ورأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة في الإمارة اليوم، جلسة المجلس الأولى والثانية من الدورة الأولى للعام المالي الحالي 1442 / 1443هـ.

وثمن سموه ما حظيت به المنطقة من دعمٍ سخي من قبل القيادة الحكيمة، من المشاريع المعتمدة في ميزانية هذا العام 1442 / 1443هـ، راجياً من الله أن تسهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات، وأن تحقق الأهداف المرجوة منها لما يعود نفعه على الوطن والمواطن.

وأوضح أمين مجلس المنطقة عسم الرمضي أن المجلس استعرض المشاريع والبرامج والمبادرات المعتمدة لعدد من القطاعات الحكومية بمنطقة القصيم ومنها: “جامعة القصيم، وفرع وزارة النقل، وإدارة كهرباء القصيم، والإدارة العامة للتعليم، وفرع وزارة الإسكان، وفرع وزارة السياحة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والإدارة العامة للشؤون الصحية، وفرع وزارة التجارة”.

وأشار إلى أن المجلس ناقش عددًا من الأفكار والمقترحات ومنها إعادة استخدام الحماة الناتجة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي في إنتاج الكهرباء، واقتراح تسمية المجمع التعليمي بحي الأشرفية بعنيزة باسم “مجمع حمد بن صالح الحركان لتحفيظ القرآن”، ومبادرة سمو أمير المنطقة “منصة القصيم للتسوق”، ثم استكمل المجلس مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة حيال ذلك.

وتمنى الأمير فيصل بن مشعل التوفيق والنجاح للجميع لتحقيق التطلعات التي ينشدها أهالي منطقة القصيم.