بطولة أستراليا المفتوحة: اليابانية أوساكا تحرز لقبها الرابع

أحرزت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة عالميا، لقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب من أصل أربع مباريات نهائية، بعد فوزها المستحق في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الأميركية جنيفر برايدي 6-4 و6-3 في 77 دقيقة اليوم في ملبورن.

وهذا التتويج الثاني لأوساكا “23 عاما” في أستراليا بعد 2019، علما بانها توّجت أيضا بلقبي فلاشينغ ميدوز الأميركية في 2018 و2020 وأصبحت اليابانية أوّل لاعبة منذ اليوغوسلافية-الاميركية مونيكا سيليش “1990-1991” تفوز بأول أربع مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.

في المقابل، حققت برايدي، المصنفة 24 عالميا، أفضل نتيجة في مشوارها، بعد أن بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز 2020 وخسرت أمام أوساكا بالذات بثلاث مجموعات في مواجهة حماسية وكبرت برايدي “25 عاما” -الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية- وهي تواجه أوساكا في دورات محلية للناشئات في فلوريدا، وقد وعدت نفسها بمنع خصمتها من فرض اسلوبها.

لكن المدرعة اليابانية سيطرت على المباراة خصوصا المجموعة الثانية، دون أن تقدم أفضل مستوياتها، لتحقق اللقب أمام ألوف الجماهير العائدة نسبيا إلى المدرجات بعد انتهاء فترة اغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفا من تفشي فيروس كورونا.