سافروا عبر العالم مع تشكيلة “قهوة نسبريسو وورلد أكسبلوريشنز” الجديدة

أصبح بإمكان جميع محبي القهوة المتشوقين لاكتشاف مذاقات متنوعة تنتمي لمختلف دول العالم أن يستمتعوا الآن بتشكيلة “قهوة نسبريسو وورلد إكسبلوريشنز”، والتي تعد امتداداً لتشكيلة قهوة “لونغو” المعروفة عالميا والمميزة والمستوحاة من أجواء مدن مثل كيب تاون وطوكيو وستوكهولم وفيينا، مع إضافتين جديدتين مستلهمتين من مدينتي شنغهاي وبوينس آيرس.  
وفي تعليقها على إطلاق تشكيلة القهوة الجديدة، صرحت مديرة تطوير الأعمال الإقليمية، نسبريسو الشرق الأوسط وأفريقيا  السيدة/ رشا شمس الدين قائلة “مع انتشار حالات الإغلاق والقيود التي فرضها انتشار وباء كورونا، والتي منعت العديد من السفر والانتقال كالسابق، فقد رأت نسبريسو أن تقدم أفضل ما لديها، والذي تمثل بإطلاق تشكيلة قهوة وورلد إكسبلوريسشنز الجديدة، والتي جمعت كل مذاقات القهوة في العالم في تشكيلة واحدة وقدمتها لجميع محبي القهوة في منازلهم للاستمتاع بكوب من القهوة يثري خبراتهم ومعرفتهم بجميع أصنافها السائدة في جميع أنحاء العالم ودون أن يغادروا منازلهم وكأنها تأخذهم في رحلة رائعة لوجهات متعددة حول العالم مع كل فنجان قهوة.”
حرصت التشكيلة الجديدة على أن تكون مستوحاة من جميع دول العالم، وأن تحمل بداخلها أجواء قهوة المنزل السائدة في فيينا، حيث تعد القهوة هناك جزءا من التقليد اليومي ورحلة يستمر تناول القهوة فيها من الصباح وحتى المساء، وكذلك قهوة ” ميريندا ” التي ترتشف خلال أوقات الاستراحة عادة في الأرجنتين؛ وبخاصة في ساعات العصر إلى جانب الحلوى والوجبات الخفيفة المالحة. باختصار، روعي أن تستقر تشكيلة نسبريسو وورلد إكسبلوريشنز في الحواس والأذواق، وأن يكون شذاها مستوحى من أغلبية مدن العالم.  
تشكيلة القهوة
مع تنامي قوة الصين الاقتصادية تزايدت شعبية القهوة في هذا البلد، ومنها قهوة نسبريسو ورلد إكسبلوريشنز شنغهاي لونغو والتي استحوذت على المشهد في جميع الأسواق الآسيوية الناشئة، وذلك بفضل خلطتها الخفيفة التحميص التي تجمع مابين مذاق القهوة الكينية والصينية والأندونيسية، وطعمها المائل إلى الحموضة الممزوج بحبيبات التوت التي تطيل وقت الاستمتاع بكوب القهوة من هذه التشكيلة.
كما حرصت التشكيلة على أن تكون قريبة من ثقافة الأطعمة الأرجنتينية التي تميل إلى الحلاوة عادة، ولذا، جاءت قهوة نسبريسو وورلد إكسبلوريشن بيونوس آيرس لونغو مزيجا من القهوة الكولومبية والعربية المتوسطة التحميص مع قهوة أوغندا الصلبة لتكون معا مذاقا حلوا يشبه طعم الفشار الحلو والحبوب، مع الحرص على أن تعكس عادات الناس في مدينة بيونوس آيروس، والمتمثلة بحبهم لتناول القهوة الكثيفة والحلوة ولفترة طويلة من اليوم، مع شيء من الحليب والسكر.
واهتمت نسبريسو على أن تلبي ميل مواطني جنوب أفريقيا نحو أنواع القهوة الآسيوية، والتي شكلت ذوقهم مع مرور الزمن، وذلك بأن قدمت لهم خلطات نسبريسو وورلد أكسبلوريشنز كيب تاون مع كل من القهوة العربية والهندية والأوغندية ليستمتع محبو القهوة هناك بمذاق قوي مع شيء من المرارة ورائحة الغابات الندية، مع توصيتها بمزج ذلك الخلطات ذات التحميص الناعم مع شيء من الحليب والاستمتاع بها بعد ذلك كأي مواطن محلي ينتمي إلى المدن التي كان لكل منها دور في إعداد تلك الخلطات.
 كما أنه بمجرد تناول هذه القهوة، سوف تحس وكأنه تجول في العاصمة السويدية ستوكهولم بفضل نجاح نسبريسو في إعادة إحياء الشذى العطري المعروف عن القهوة السويدية من خلال مزج  القهوة المحمصة بطريقة مونسون مالابار مع كل من القهوة الكولومبية والعربية للحصول على طعم قوي وحلو مع شيء من المرارة. ولتكتمل أجواء هذه القهوة وتناولها كأنك سويدي، ينصح بتناولها مع الأصدقاء والعائلة إلى جانب طبق من أعواد القرفة.
وفي ذات السياق يميل اليابانيون إلى تناول قهوة أكثر غنى وتوازنا وذات روائح فاخرة. وهنا، يمكن لقهوة وورد اكسبلوريشنز طوكيو فيفالتو لونغو أن تلبي هذه الرغبة، بعد أن حرصت نسبريسو على مزجها بتوليفات القهوة المكسيكية والعربية والأثبوبية الناعمة لتشكل معا مذاقا مركبا ذا طعم زهري مع شيء من الحموضة. ولهذا نوصي الراغبين بتناول هذا الصنف من القهوة بتحضيرها والانتظار لبعض الوقت للاستمتاع بشذاها وعطرها.   
كما جاءت هذه القهوة بوحي من تقاليد بيوت القهوة في فيينا، ولهذا بدت وكأنها تذكر بأجواء ووصفات وطلاوة قهوة فيينا الشهيرة. حرصت نسبريسو على أن تجمع هذه القهوة مابين القهوة البرازيلية الحلوة والقهوة الكولومبية والعربية، مع تحميص خفيف لتعزيز مذاقها العطري المختمر. ولذا ينصح بإضافة شيء من الماء الساخن معها وتناولها مع الكعك للاستمتاع بها لفترة أطول.
وللاستمتاع بكل من قهوة وورد إكسبلوريشنز شنغهاي وقهوة بيونس آيروس لونغو، حرصت نسبريسو على تقديم كوبين زاهيي الألوان مع تشكيلة قهوة بكسي لونغو الشهيرة، وهما عبارة عن مجموعة من أكواب القهوة المصنعة بعناية فائقة وبجوانب مزدوجة مغشاة بلون فضي ناصع وآخر أحمر يتماشيان مع الأكواب الملونة ويمثلان كل نوع من أنواع قهوة وورد إكسبلوريشنز.
سوف تكون جميع تشكيلة وملحقات قهوة نسبريسو وورلد إكسبلوريشن متوفرة عبر الموقع الإلكتروني ومحال نسبريسو اعتبارا من 20 يناير. للمزيد من المعلومات حول تشكيلة قهوة نسبريسو وورلد إكسبلوريشنز، بما في ذلك وصفات القهوة وملحقاتها، يمكن زيارة الموقع sa.buynespresso.com.