“فنتك السعودية” تطلق المسح الوطني للتقنية المالية لقياس مستوى تبني التقنية المالية في المملكة

بدعم من البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية

أطلقت فنتك السعودية، بدعم من البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية، المسح الوطني للتقنية المالية يوم الأحد 10 يناير 2021 لقياس مستوى تبني التقنية المالية في المملكة.
تشير التقنية المالية، أو الفنتك، إلى استخدام التقنية الجديدة في الخدمات المالية. ويشمل مجالات مثل الخدمات المصرفية الرقمية، والمحافظ الإلكترونية، والإقراض من نظير إلى نظير، والاستشارات الآلية. يعد المسح الوطني للتقنية المالية الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والمنطقة. تم تصميم المسح لقياس مستوى تبني التقنية المالية في المملكة وفهم كيفية دعم قطاع التقنية المالية للأفراد والشركات.
“لتطوير صناعة مزدهرة في مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية، و دعم نمو منتجات وحلول مبتكرة، نحتاج أيضًا إلى فهم كيفية اعتماد هذه الحلول في المملكة والتحديات التي يواجهها المستهلكون في استخدام منتجات وحلول التقنية المالية. إذ سيساعدنا المسح الوطني للتقنية المالية على فهم سلوك المستهلك حتى نتمكن من ضمان استمرار صناعة التقنية المالية في خدمة ودعم طموحات الأفراد والشركات في المملكة.” – نجود المليك، مدير مبادرة فنتك السعودية
الاستبيان مفتوح لجميع الأشخاص المقيمين في السعودية للمشاركة كونه يشكل أهمية بالغة في تشكيل مستقبل قطاع الخدمات المالية في المملكة، كما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
يمكن لأي شخص المشاركة والمساعدة في تشكيل مستقبل قطاع الخدمات المالية في السعودية من خلال ملء الاستبيان أدناه. يستغرق إكمال الاستبيان أقل من خمس دقائق. انتقل إلى الاستبيان:
https://bit.ly/38L1Yh4
الاستبيان مفتوح لمدة شهر حتى يوم الأربعاء 10 فبراير 2021.