الأهلي كابيتال تحصد جائزة “أفضل صندوق” على مدى خمس سنوات لصندوق الأهلي المرن للأسهم السعودية

مقدمة من جوائز "ليبر العالمية" من "تومسون رويترز" لعام 2020

حصدت الأهلي كابيتال، احدى الشركات الرائدة في خدمات الاستثمار وأكبر مدير للأصول في المملكة، المزيد من التميّز خلال جوائز “ليبر العالمية” المقدمة من “تومسون رويترز” للعام 2020 م على مستوى المملكة. حيث نال صندوق الأهلي المرن للأسهم السعودية جائزة “أفضل صندوق” على مدى خمس سنوات عن فئة الأصول السعودية.

وقال خالد بن وليد البريكان، رئيس إدارة الأصول في الأهلي كابيتال: “سعيدين بحصولنا على هذه الجائزة والتي تؤكد على الأداء المتميز لصناديق شركة الأهلي كابيتال وعلى جهودنا المتواصلة لتقديم حلول رائدة ومتكاملة في الخدمات الاستثمارية. وتعكس هذه الجائزة التزامنا التام بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات الاستثمارية من خلال الأداء النوعي والقوي لفريقنا”.

وتغطي قاعدة بيانات «ليبر» ما يزيد على 312 ألف فئة من الأسهم وأكثر من 139 ألف صندوق في 86 بلداً. ويتم توفير تصنيف «ليبر ليدر» المجاني للصناديق المشتركة المسجلة للبيع في أكثر من 42 سوقاً. ويتطلب التأهل للفوز بجوائز “تومسون رويترز ليبر” المرموقة عنصرين أساسيين هما: بيانات الصناديق المعروفة، ومنهجية إدارة الأصول، في حين يتم الاعتراف بالتصنيفات الفردية للفترات ثلاثة وخمسة و10 سنوات، فضلاً عن مجموعة الصناديق التي تتمتع بمعدل تقييمٍ عالٍ لفترة ثلاث سنوات. وتلعب جوائز “تومسون رويترز ليبر”، دوراً بارزاً في أكثر من 20 دولة حول العالم، في إبراز الصناديق ومدراء الصناديق الأكثر تميزاً في توفير أداءٍ قوي مقارنة بنظرائهم. وتستند أسس اختيار الفائزين إلى معايير كمية وموضوعية بحتة.

وتواصل الأهلي كابيتال التي تأسست في عام 2007م، مسيرتها الريادية من خلال تطوير المنتجات الاستثمارية، حيث تعد اليوم أكبر مدير أصول في المملكة العربية السعودية ومن أكبر مدراء الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في العالم باجمالي أصول مدارة تبلغ أكثر من 190 مليار ريال. وتحظى الأهلي كابيتال بتقديرٍ عالميٍ مستندة إلى الجوائز المرموقة التي حصدتها من قبل أبرز الجهات المالية، مثل: “يوروموني”، “إي إم إي اى فايننس”، و”تومسون رويترز ليبر”، وغيرها الكثير.