الإمارات تسعى إلى تحطيم 5 أرقام قياسية عالمية

تزامناً مع يومها الوطني 49

كشفت غينيس للأرقام القياسية عن سعي الإمارات إلى رفع حصيلتها من الأرقام القياسية بخمس محاولات جديدة احتفالاً باليوم الوطني الـ 49.

وقالت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم بأن الرقم الحالي للإمارات يقف عند 434 رقم قياسي عالمي، ما يجعلها في صدارة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا المجال، متبوعة بجمهورية مصر بـ 96 رقم، ومن ثم المملكة العربية السعودية بـ 95 رقم.

وعلى مدار الأسبوع الجاري، سيتم رصد ثلاث محاولات باسم القرية العالمية بدبي، حيث تندرج هذه المحاولات ضمن حملة لكسر 25 رقم قياسي عالمي احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها. وعن المحاولات الثلاثة فهي لأكبر رقم مصمم من الأعلام الوطنية الذي يقف حالياً عند 1000 علم، ومحاولة أخرى لأكبر كلمة مكتوبة من أغطية العبوات البلاستيكية والذي يقف حالياً عند 13434 غطاء، وأما المحاولة الثالثة فهي لأكبر فسيفساء مصنوع من تذاكر الدخول والذي يقف حالياً عند 50 متر مربع.

كما يعتزم القائمون على “ياس مول” بأبوظبي تحقيق رقم قياسي جديد عبر صنع زجاجة عملاقة بفن الرمل، إذ يتولى فريق من الفنانين المحترفين تصميم هذا العمل، الذي سيصطبغ بألوان العلم الوطني الإماراتي. وسيتم عرض مجسم الزجاجة العملاقة في ساحة تاون سكوير في قلب ياس مول، ليتمكن جميع الزوار والمتسوقين من مشاهدة محاولة تحطيم الرقم القياسي مباشرةً.

وسابقاً خلال الأسبوع، استطاعت المدرسة الهندية في الشارقة تحقيق الرقم القياسي العالمي لأكبر فيديو متسلسل لأشخاص يمررون علماً وطنياً وذلك بمشاركة 3537 شخص، حيث امتدت المحاولة بالمجمل لنحو 10 ساعات و14 دقيقة و45 ثانية.