البريطاني راسل يحل بدلا من هاميلتون المصاب بكورونا

سيحلّ سائق وليامس البريطاني جورج راسل “22 عاما” بدلا من مواطنه لويس هاميلتون “مرسيدس” المصاب بفيروس كورونا المستجد في جائزة صخير الكبرى، المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 المقررة الأحد المقبل في البحرين وبدوره، سيحل البريطاني جاك ايتكن بدلا من راسل في وليامس خلال فترة إعارة الأخير إلى مرسيدس، ليخوض الأول باكورة سباقاته في فورمولا 1.

ولجأت مرسيدس إلى خيار الخبرة من خلال استعارة راسل بدل خيار سائقها الرديف البلجيكي ستوفل فاندوورن الذي لم يخض أي سباق فورمولا 1 منذ عام 2018 ويحتل راسل المركز الحادي والعشرين الأخير في ترتيب السائقين دون أي نقطة هذا الموسم.

وشرح مدير فريق مرسيدس توتو وولف قرار فريقه بقوله “ليس من السهل على جورج القيام بعملية الانتقال من وليامس إلى مرسيدس، لكنه جاهز لخوض السباقات ويملك خبرة استعمال الإطارات مع الجيل الجديد من هذه السيارات”.

أما راسل فقال “لا أحد يستطيع الحلول مكان لويس لكني سأبذل قصارى جهدي عندما أجلس خلف مقود سيارته أتطلع قدما لأستغل هذه الفرصة والقيادة على الحلبة هذا الاسبوع” وسيصبح راسل ثالث بريطاني في التاريخ يدافع عن ألوان مرسيديس بعد هاميلتون وستيرلينغ موس وراسل أحد أفراد برنامج مرسيدس بنز للشباب منذ عام 2017 وتوج بطلا لسلسلة فورمولا 3 قبل أن يكرر الأمر في فئة فورمولا 2 في العالم التالي.