مقتل وأسر العشرات من مليشيا الحوثي الإرهابية في شرقي صنعاء وشمالي الجوف

لقي ما لا يقل عن 30 عنصراً من ميليشيا الحوثي الإرهابية مصرعهم وجرح آخرين إثر هجمات شنها الجيش الوطني اليمني أمس على مواقع المليشيا المدعومة من إيران في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن مصدر عسكري أفاد للمركز الإعلامي للجيش الوطني بأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتحصينات مليشيا الحوثي في مواقع متفرقة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية منها أربعه أطقم بعتادها في نجد العتق.

وتزامنت المعارك مع غارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي وأسفرت أيضاً عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات منها عربتين وأطقم في منطقة النجد.

من جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني، تنفيذ عملية تمشيط للمواقع التي استعادها من قبضة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران جنوب غرب معسكر الخنجر بمديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن العملية أسفرت عن مقتل وأسر عدد من عناصر المليشيا الحوثية المدعومة من إيران واستعادوا أسلحة وذخائر متنوعة.

وكان الجيش اليمني شن يوم الأحد هجومًا مباغتاً تمكن خلاله من استعادة عدد من المواقع الحاكمة جنوب غرب معسكر الخنجر منها جبل خليف الجبارة.