تحذير من آبل لمستخدمي أجهزة أيفون 12 الجديدة

أصدرت شركة آبل تحذيرات لمستخدمي أحدث أجهزتها من سلسلة أيفون 12 ومتعلقاته وفق تقرير نقله موقع فوربس عن “ماك رومرز”.

ووفق التحذير الذي أطلقته آبل “بهدوء شديد” فإنه على مستخدم الهاتف وملحق بطارية “ماغ سيف” التنبه جيدا لمخاوف تتعلق باحتمالية ارتفاع حرارة الجهاز، أو تلف بطاقات أو وثائق تضم شرائح ذكية.

وفي التفاصيل، فإنه في حال ارتفاع حرارة الجهاز، وكان ملحقا بماغ سيف، عند الشحن، سيقوم بتقيد سعة البطارية عند نسبة 80 في المئة.

وحسب التقرير يمكن لماغ سيف، تعطيل أو اتلاف برمجة الشرائح الذكية التي تكون مثبتة على بطاقات الائتمان، أو حتى تلك الموجودة في بعض الوثائق مثل جوازات السفر، أو مفاتيح السيارات أو المنازل التي تتضمن شرائح أو مرسلات إشارات لاسلكية.

وفي بعض الحالات، فإن الغطاء الجلدي ربما يتضرر، ويترك علامة بشكل دائري على الجهاز ويتسبب بضرره، وهو ما يفتح باب التساؤل عما يمكن أن يحدثه هذا الأمر لجهاز أيفون 12، والتي يمكن أن تتطلب تصليحا تصل قيمته لـ 500 دولار.

وكانت آبل قد طرحت قبل أسبوعين سلسلة هواتف آيفون 12، والتي أصبحت مجهزة لاستخدام شبكات الجيل الخامس.

وطرحت الشركة سلسلة هواتفها الجديدة عبر فعاليتها السنوية، والتي نظمتها هذا العام عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، التي تضم “آيفون 12″ و”آيفون 12 ميني” “وآيفون 12 برو” و”أيفون 12 برو ماكس”، وهي بأحجام مختلفة.

وتستخدم هذه الأجهزة أحدث معالجات هواتفها بيونيك 14 المتطورة.

وحسنت الشركة من عدسات الكاميرا التي تستخدمها لالتقاط أفضل صورة بدقة عالية، وكما عدلت بالتصميم الخارجي لهذه الهواتف بأحجام أكبر من الأحجام السابقة.