محكمة صينية تحكم بالقتل على معلمة روضة أطفال سممت 25 طفلاً

حكمت محكمة في وسط الصين على معلمة روضة أطفال سممت 25 طفلاً ، وقتلت أحدهم ، بعد مشادة مع موظف منافس بالموت. و في حكمها الرسمي الصادر يوم الاثنين ، وصفت محكمة جياوزو الشعبية المتوسطة في مقاطعة خنان دوافع القاتلة وانغ يون بأنها “حقيرة” و “شريرة”. وجاء في الحكم أنه “يجب أن تعاقب بشدة وفقا للقانون”.
وقد استمعت المحكمة إلى أنه في الفترة التي سبقت التسمم ، تشاجرت وانغ مع مدرس آخر في روضة أطفال جياوزو حول أفضل السبل للتعامل مع الطلاب.
بعد ذلك ، في صباح يوم 27 مارس 2019 ، أضافت وانغ النتريت إلى العصيدة التي توفرها المدرسة والمخصصة لطلاب المعلمين الآخرين. وكان وانغ قد اشترت النتريت سابقًا عبر الإنترنت وهي مادة سامة ومن المحتمل أن تكون مادة مسرطنة تستخدم في الأسمدة وحفظ الأغذية وحتى الذخائر والمتفجرات تمنع جسم الإنسان من امتصاص الأكسجين بشكل صحيح.
وتم القبض على وانغ سابقًا وهي تحاول تسميم زوجها ، ولقبه فينج ، في فبراير 2017 بعد مشادة. في تلك المناسبة ، سكبت وانغ النتريت في كوب يستخدمه فنغ ، مما تسبب في إصابات طفيفة.
في وقت تسمم روضة الأطفال عام 2019 ، أخبر أحد الوالدين صحيفة التابلويد الصينية التي تديرها الدولة أنه تلقى مكالمة من روضة الأطفال تفيد بأن طفله قد تقيأ وأغمي عليه. وعندما وصل ، كان طفله فاقدًا للوعي. وقال الأب ، ولقبه لي ، “كان القيء يغطي ملابسه و كان هناك أطفال آخرون يتقيأون ، وبدوا شاحبين”.
ويأتي الحكم الصادر ضد وانغ وسط مزاعم جديدة عن إساءة معاملة أطفال في روضة أطفال في شمال الصين.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة  إن ثمانية آباء زعموا أنهم عثروا على علامات إبرة مجهولة على رؤوس وأجساد أطفالهم بعد عودتهم من روضة أطفال تشاو جون دينغكي في  شينخوا بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.
وبحسب وكالة أنباء شينخوا ، عندما سئل الأطفال عن ثقوب الإبر ، أخبر الأطفال والديهم أن معلمهم طعنهم بـ “أعواد أسنان” و “إبر حمراء” لعدم تصرفهم بشكل جيد في الفصل – وأمرهم بعدم إخبار أسرهم.
وقالت شرطة منطقة شينتشنغ في بيان إن ثلاث نساء اعتقلن للاشتباه في “تعذيب أطفال تحت وصايتهن” ، رغم أن القضية لا تزال قيد التحقيق.
وقالت روضة دينجكي في بيان لها إنه بينما اعتذرت المدرسة عن القلق والغضب اللذين تسببت فيهما لأولياء الأمور ، فإنها لم تعثر بعد على أي دليل يدعم هذه المزاعم.
وقال البيان “في الوقت الحالي ، تعاونا مع الشرطة لتوفير لقطات ومعدات المراقبة ذات الصلة ، وتعاوننا مع التحقيق الذي تجريه إدارة الأمن العام”.
في نوفمبر 2017 ، حُكم على معلمة روضة أطفال في بكين بالسجن 18 شهرًا لثقبها أربعة أطفال في فصلها بالإبر. وقالت الشرطة إن المدرسة ، ولقبها ليو ، كانت تستخدم الإبر “لترويض” الأطفال .