امرأة تخدع نحو 50 مراهقة وتعتدي عليهن جنسياً

الجزيرة – أسامة الزيني

بعد اعتدائه جنسياً على نحو 50 مراهقة، لا الشرطة ولا أولياء أمور المراهقات الذين قابلوه شخصياً، ولا حتى المراهقات أنفسهن اكتشفن أن “جيك واتون” الشاب الذي اغتصبهن، ليس اسمه “جيك”، وليس شاباً أصلا، بل امرأة تبلغ من العمر 21 عاما، تدعى “جيما واتس”.

وحُكم اليوم بحبس امرأة تبلغ من العمر 21 عامًا، لاعتدائها جنسياً على ما يصل إلى 50 فتاة لا تتجاوز أعمارهن 14 عامًا بعد التنكر لهن على الإنترنت، لمدة ثماني سنوات. وفق ما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وكانت جيما واتس، من إنفيلد، شمال لندن، تواعد الفتيات الصغيرات اللائي كن يعتقدن أنهن على علاقة بصبي قريب من عمرهن.

وأقنعت واتس، بشعرها الطويل المربوط بالكعك وارتداء قبعة بيسبول وملابس رياضية الفضفاضة الفتيات بأنها شاب يبلغ من العمر 16 عامًا واختارت لنفسها اسم “جيك واتون”. وكانت تتبادل الرسائل مع الضحايا، بما في ذلك الصور الحميمة، باستخدام WhatsApp أو Snapchat أو الرسائل النصية، وتتحدث إليهن عبر الهاتف قبل مقابلتهن شخصيًا.

وقال المدعي العام بارنابي شو إن واتس “بارعة في التلاعب بالناس واستمرار الحيلة”. وتتعلق الجرائم بأربع فتيات، من بينهن فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا من هامبشاير، وثلاثة طفلات تبلغ أعمارهن 15 عامًا.

وقالت إحدى ضحاياها المراهقات، في بيان أمام المحكمة، إن “قلبها انفجر” عندما كشفت الشرطة عن هوية واتس الحقيقية لها.

وفي إحدى الحالات، اعتدت واتس جنسياً على الفتاة في غرفة نوم والدتها. وسمعت المحكمة كيف بررت واتس لإحدى الفتيات اللائي اغتصبتهن في غرفتها، لماذا كانت غرفة نومها وردية، قائلة إن السبب وراء ذلك هو ابنة عم لها.

وكانت واتس مقنعة لدرجة أنها قضت بعض الوقت مع بعض أولياء أمور الفتيات، حتى الشرطة، لبعض الوقت ، اعتقدت أنها كانت فتى. واعتقد جميع ضحايا واتس أنهم على علاقة بصبي مراهق حتى أبلغتهم الشرطة أنها في الواقع امرأة بالغة.

استمرت واتس في استغلال الفتيات الصغيرات والاعتداء عليهن جنسياً، وقال المحقق كونستابل فيليب كينرايت ، من شرطة العاصمة “الكثير من هؤلاء الضحايا هم شباب، أبرياء للغاية. اعتقدوا جميعا أنهم كانوا على علاقة مع ذكر.”

وحدد المحققون ما مجموعه سبعة ضحايا، بعضهم لا يريدون الإدلاء ببيان. لكن دي سي كينرايت قال: “أعتقد أنه سيكون هناك المزيد من الضحايا ، الذين كانوا على علاقة مع واتس ، الذين سيدركون الآن أنها امرأة”. “أعتقد أنه يمكن أن يكون هناك 20 إلى 50”.

وبدأت الشرطة تبحث عن واتس حين قامت ضحيتها الأولى المعروفة، البالغة من العمر 14 عامًا فقط، بالإفصاح لطبيبها الذي اتصل بالخدمات الاجتماعية وشرطة هامبشاير للإبلاغ عن مخاوف من أن صبياً كبيراً اعتدى على الفتاة المراهقة جنسياً. وتحدث الضباط إلى الضحية وفي الشهر التالي بدأوا البحث عن جيك واتون الذين اكتشفوا لاحقًا أنه ليس ذكرا، وأنه جيما واتس.

وقال متحدث باسم الجمعية الخيرية للأطفال NSPCC في المملكة المتحدة: “من الواضح أن واتس شخصية بالغة الخطورة وقد نجحت في التسلل إلى حياة الفتيات الصغيرات وإساءة معاملتهن. وتبرز هذه الحالة كيف يستخدم المحتالون الجنسيون وسائل التواصل الاجتماعي لفرائسهم من الأطفال.”