• الراعي السوداني: لم أرفض تكريم السعوديين..وسأعود إلى مهنتي

    Bym.jarrah
    In
    21 فبراير 2014 آخر تحديث 13:39
    2 Comments
    متابعة – عزيز مطهري

    أكد راعي الأغنام السوداني الطيب يوسف الزين الذي اشتهر بـ(الراعي الأمين) بعد مقطع الفيديو الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي أنه يشعر بالحنين إلى (غنماته)، وقال:" اشتقت إلى أغنامي، ولا أستطيع نسيانها"، متعجباً:"أتخلى عنها.. لا لا أستطيع لن أتركها وسأعود لها".
    موضحاً أنه يميز صوت الأغنام والحالة التي تعيشها في تلك اللحظة:" أميز صوت الأغنام، وأعرف هل ضيعت (طفيلها)، أو تأخرت عن اللحاق بالقطيع".
    وحلف الطيب الزين الذي كان له من اسمه نصيب كبير أنه لا يعلم أن هناك تصوير أوكاميرا تسجيل أثناء الحوار :"والله ما شفت الجوال، وما كنت أعرف عن الكاميرا والله كنت أحسب الجماعة جادين".
    وذكر أثناء استضافته في برنامج (بك أصبحنا) عبر أثير إذاعة (القرآن الكريم) بأنه التقى بالرجلين في قرية (الحايل) التابعة لمحافظة ينبع حيث يرعى الأغنام هناك، وأنه يتواجد هذه الأيام في الرياض بسبب تكريمه من السفارة السودانية التي منحته مبلغاً يقدر بـ(200) الف ريال نظير أمانته، وتقديمه صورة مشرفة عن السودانيين المقيمين في المملكة، مبيناً في الوقت نفسه بأنه لم يرفض أي مكافأة وصلته من رجال أعمال و جهات خيرية في المملكة.
    وأوضح الطيب أن جدول يومه يبدأ كل يوم في الـ(7) صباحاً حين يسرح بالأغنام ولا يعود إلا عندما يحل المساء في الـ(6) من مساءاً، لافتاً إلى أن مهنة الرعي متعبة ولكن لذة الشعور بصفاء الذهن والرزق الحلال تمنحه راحة تفوق ذلك التعب.
    مختتماً حديثه بسؤال المولى عزوجل أن يمد في عمره كي يحج بوالديه هذا العام لأنه لم يسبق لهما أداء الفريضة.

    2:تعليقات

    1. محمد السوداني

      هذا تكريم الناس في الدنيا فكيف بتكريم أرحم الراحمين الملك الجواد الكريم يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون، وما أقبح الخيانة عند الناس ولولا قبحها ما كرم الطيب، فكيف بالخائن وخزيه يوم القيامة؟؟

    2. حاج حمد

      بصراحة هذا الرجل البسيط رفع راس السودانين وكما هو معروف بالأمانة والإخلاص ومعروفين بالشهامة ولو عايز تعرف السودانين على حقيتهم تعال عندنا السودان وشوف كيف الكرم والضيافة وهذا الرجل الراعى الطيب فى منه كثير مااريد أطول بس أقول شكرًا لكل الذين كرموا الطيب ورينا يعطيه على قد نيته وشكرا اخوكم حاج حمد من قرية دارمالى