آخر تحديث:13:15

بدء قبول طلبات الإسكان بعد 30 يوماً

05 فبراير 2014 آخر تحديث 11:47

1
0
0
| 1

العاصمة – الجزيرة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الإسكان أن آلية الاستحقاق الجديدة سيخضع لها الجميع للتأكد من أن المتقدم يستحق السكن.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن المتقدم الذي لديه طلب سابق عليه تحديث بياناته عن طريق الموقع، أما بالنسبة لمن لم يسبق لهم التقديم فعليهم الدخول للموقع وتسجيل بياناتهم.
وأضاف في حديث خاص لـ«الجزيرة»: أما الأوامر التي تم تحويلها، فوزارة الإسكان تتيح لأصحابها تحديث المعلومات عن طريق موقع خاص لطلبات الدعم السكني، ويسمى موقع تنظيم الدعم السكني (إسكان) eskan.com.sa فهذا الموقع مخصص فقط لتقديم الطلبات السكنية في كل مناطق المملكة».
ونوه المصدر أنه تم فتح القبول الآن في جازان، وبعد 30 يوماً سيتم فتحه في جميع مناطق المملكة، فمن يرغب يتقدم للموقع ويقوم بتسجيل وتحديث بياناته عن طريق البوابة الالكترونية (إسكان)، بالإضافة للذين تقدموا لصندوق التنمية العقاري بدون شرط الحصول على أرض يتم تحديث بياناتهم في بوابة إسكان، لذلك تم وضع هذا الموقع لتنظيم الدعم السكني.
وأشار إلى أنه بعد تحديث البيانات من جميع المناطق يتم التأكد من جميع أسماء المتقدمين ومدى صحة بياناتهم، وهل لديهم سكن بالفعل أم لا، وتابع: نستطيع أن نعلم من مصادر المعلومات لدينا، فبعض المتقدمين يتقدم بتسجيل بياناته ولديه سكن أو عمارة، ولكن الدعم سيقدم السكن للمستحق لنسد ثغرة، ولكن إذا قدمنا سكناً لغير المستحقين لن نصل للنتائج المرجوة».
وقال: يتم ترتيب المستحقين وفقاً للأولوية وبناء على نقاط ومعايير, بعد التحديث ستعمل آلية الاستحقاق والأولوية، فمعنى الآلية هو الطريقة التي نحدد فيها من يستحق ومن هو أولى من المستحقين».

تابعونا على
تعليقات
1
تعليقات مؤجلة
0
إضافة تعليق
قاسم علي قاسم

منذ 8 أيام 23 ساعات 39 دقيقة ( 01:39)

جازان - صبياء

تابعونا على

نصائح مهمة عند شراء الأضحية

عجل يهرب مذبوحاً بسبب جزار مستهتر

فيديو نادر لمحمد منير في العشرينيات من عمره

اللحظات الأولى لانفجار مولد كهربائي بصبيا

رجل امن يعرض حياته للخطر لخدمة ضيوف الرحمن

لحظة الانفجار الذي أوقع 122 جريحاً وقتيلاً باليمن

فيديو نادر للملك فاروق بعد أيام من مغادرة مصر

YOUR TIME LINE

You are not connected with Twitter

الأسواق

عملات
سلع اقتصادية
العالم
السعودية