فورمولا 1: الروسي مازيبين يقود لفريق هاس الموسم المقبل

أعلن فريق هاس رسميا أن السائق الروسي نيكيتا مازيبين سيقود له في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، وسط توجه أيضا للتعاقد مع الألماني ميك شوماخر، نجل الأسطورة مايكل شوماخر وقال هاس في بيان إن الروسي البالغ من العمر 21 عاما وقع عقدا “لسنوات عدة” بعد موسم ناجح حتى الآن في بطولة الفورمولا 2.

وسبق للفريق الأميركي أن أعلن بأنه لن يجدد عقد سائقيه الحاليين الدنماركي كيفن ماغنوسن والفرنسي رومان غروجان الذي تعرض الأحد في جائزة البحرين الكبرى لحادث مروع نجا منه بأعجوبة.

وأعرب مازيبين عن سعادته بالانضمام إلى سباقات الفئة الأولى، قائلا “أن أصبح سائق فورمولا 1 فهذا حلم حياة يتحول إلى حقيقة أقدر حقا الثقة التي وضعها بي “مالك الفريق” جين هاس و”مدير الفريق” غونثر شتاينر والفريق بأكمله” وتابع “إنهم يمنحون سائقا شابا الفرصة، وأنا أشكرهم على ذلك”.

وكانت هناك العديد من الشائعات والشكوك حول هوية سائقي الفريق للموسم المقبل، مع تأكيد هاس أنه يسعى لتأمين الأموال والموهبة في آن واحد، ما يؤشر إلى إمكانية أن يكون هناك استثمار في الفريق من قبل والد مازيبين.

ولم يعلن هاس عن هوية زميل مازيبين للموسم المقبل، لكن من شبه المؤكد أن المقعد الثاني سيكون من نصيب ميك شوماخر الذي يتوجه في نهاية الأسبوع الحالي للفوز بلقب الفورمولا 2 في الجولة الختامية التي تحتضنها حلبة البحرين الدولية، إذ يتصدر بفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الثاني البريطاني كالوم إيلوت، فيما يحتل مازيبين المركز الثالث بفارق 43 نقطة عن المتصدر بعد فوزه بسباقين في سيلفرستون وموجيلو.