إعلان أسماء الفائزين في الدورة الرابعة لـ ‫جائزة التميز في العمل الخيري‬

أعلنت الأمانة العامة لجائزة التميز في العمل الخيري أسماء الفائزين من المنشآت والمشاريع الخيرية والأفكار الإبداعية في مجالاتها الثلاثة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم بمدينة الرياض، فيما بلغت قيمة الجوائز المقدمة للفائزين أكثر من مليون و 200 ألف ريال. وحصدت جمعية التنمية الأسرية في الأحساء ( أسرية ) جائزة المنشآت الكبيرة في مجال المنشآت الاجتماعية والإغاثية والتي بلغت 300 ألف، وأما على مستوى المنشآت المتوسطة والصغيرة من مجال المنشآت الاجتماعية والإغاثية فذهبت لـجمعية التنمية الأسرية في المدينة المنورة ( أسرتي ) وجائزتها 150 ألف ريال. وفي مجال المنشآت الدعوية والتعليمية فحصدتجمعية الدعوة والإرشاد بالأحساء جائزة المنشآت الكبيرة وجائزتها 300 ألف ريال، فيما نالت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بحداد بني مالك (وقار)جائزة المنشآت المتوسطة والصغيرة من مجال المنشآت الدعوية والتعليمية وجائزتها 150 ألف ريال.


أما مجال «المشاريع الخيرية المتميزة»، فكانت الجائزة الأولى من نصيب مشروع ( نادي تراؤف ) في جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفرالباطن تراؤف وجائزة مالية تقدر بـ 100 ألف ريال، فيما منحت الجائزة الثانية مناصفة بين مشروع ( المؤهل الجامعي ) في جمعية البر بطلعة التمياط و مشروع ( متجر زمزم )بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية وجائزة مالية مقدارها 100 ألف.
وفي المجال الثالث «الأفكار الإبداعية» تم الإعلان عن 3 فائزين وحجب جائزتين، نال كل منهم جائزة مالية متساوية، قيمة كل منها 25 ألف ريال، وهم على التوالي، محمد عمر الشيخ عن فكرته ( مجتمع صناع المحتوى الخيري الافتراضي ) والدكتور حسين زناتي محمد عن فكرته ( المثلث التفاعلي التعليمي لحل أزمة التعليم المستدام للاجئين وأطفال الملاجئ في العالم ) و منذر الشيخ ورق عن فكرته منصة وتطبيق ( تمكين )لتشغيل اللأجئين حول العالم.