2016 Rio Olympics - Taekwondo - Men's -68kg Gold Medal Finals - Carioca Arena 3 - Rio de Janeiro, Brazil - 18/08/2016. Ahmad Abughaush (JOR) of Jordan celebrates after defeating Alexey Denisenko (RUS) of Russia. REUTERS/Issei Kato (BRAZIL - Tags: SPORT OLYMPICS SPORT TAEKWONDO) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

الأردن يطلق سراح بطل أولمبي بعد إيقاف تنفيذ حكم بسجنه

قرّرت محكمة الأمن العام الأردني إيقاف تنفيذ حكم السجن الصادر بحق البطل الأولمبي في لعبة التايكواندو أحمد أبو غوش، على خلفية قضية جنائية.

وقال مصدر رياضي فضّل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن مديرية الأمن العام “أطلقت سراح أبو غوش نهاية الأسبوع الماضي بعد إيقافه لقرابة 80 يوما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية تعود لمشكلة في قيده المدني”.

وكانت محكمة الأمن العام أصدرت في الخامس من نوفمبر الجاري قرارا بحبس أبو غوش، وهو أحد منتسبي جهاز الأمن العام، ستة أشهر وطرده من الخدمة العسكرية عن جرم حيازة جواز سفر بطريقة غير مشروعة.

وجاء هذا القرار استنادا إلى الصلاحيات القانونية لمديرية الأمن العام وعملاً بروح القانون ومن باب إعطاء الفرصة له ليتمكن من العودة للانخراط بالمجتمع بطريقة سليمة وإفساح الطريق له من جديد للعودة إلى المجال الرياضي، وفق تصريحات سابقة لمديرية الأمن العام جاء فيها أيضا “نأمل أن يكون هذا القرار دافعاً له للتحلي بالانضباط وإتباع القوانين وممارسة المواطنة الصالحة”.

وحفر أبو غوش “24 عاما” اسمه بأحرف من ذهب في الرياضة الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، بحصوله على الميدالية الذهبية في وزن 68 كلغ في لعبة التايكواندو وهو إنجاز يحدث لأول مرة.