هاميلتون ومرسيدس في طريق لقب الصانعين السابع تواليا

منتشيا من إحراز سباقه الـ92 والتفوق على الأسطورة مايكل شوماخر الأحد الماضي، يبحث بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون عن ضمان لقب الصانعين لفريقه مرسيدس للمرة السابعة تواليا، عندما يخوض الاحد جائزة إيميليا رومانيا الكبرى على حلبة إيمولا، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1.

بالإضافة إلى قيادة فريقه إلى المجد في جائزة إيميليا رومانيا، سيواجه بطل العالم ست مرات استفسارات حول مستقبله بعد اتفاق جرى الاثنين بين الفرق العشرة المشاركة في البطولة لدعم ادخال سقف للرواتب بدءا من العام 2023.

ومع انتهاء عقد البريطاني في نهاية العام الحالي، من المؤكد أن الإجراءات الدراماتيكية لخفض التكاليف سيكون لها تأثير كبير على مفاوضاته مع مرسيدس الباحثة عن الاحتفاظ به وأوضح الفريق أنه يرى في هاميلتون قيمة كبيرة لعلامته التجارية ورياضة الفورمولا 1 التي تحقق نموا سريعا لدى الفئة الأصغر سنا في العصر الرقمي.

وقال هاميلتون ورئيس الفريق النمساوي توتو وولف بعد سباق الاحد الماضي، انهما ينويان البقاء مع مرسيدس العام المقبل وتم الاتفاق على سقف للرواتب بعد مفاوضات عبر الفيديو خلال اجتماع لجنة الفورمولا 1 الاثنين، ومن المقرر أن يتم تأكيد الخطة من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات.

قال وولف إنه يفضل تجنب أي تأخر في صفقة طويلة الأمد ويعارض التمديد لعام واحد “غيّر كوفيد الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا وأعتقد أنه ينبغي القيام بكل شيء هذا العام” وتابع “لا أريد الدخول في أي مفاوضات أخرى منتصف العام المقبل وأضاف “يجب أن نركّز جميعا على عملنا، لويس يقود، أنا أدير الفريق وأولا كالينيوس “رئيس شركة دايملر” يدير العجلة الكبرى”.

ومع عودة صخب الفورمولا 1 إلى “أوتودرومو إنزو ودينو فيراري” للمرة الأولى في 14 عاما وفي السباق المئة في إيطاليا، تحتاج مرسيدس إلى 11 نقطة لتأكيد فوزها القياسي بسبعة ألقاب متتالية لدى الصانعين ويتصدر مرسيدس الترتيب مع 435 نقطة مقابل 226 لريد بول رايسينغ هوندا و126 لرايسينغ بوينت، فيما يحتل فيراري العريق مركزا سادسا مخيبا.

وكان هاميلتون، المتوج 8 مرات من اصل 13 سباقا هذا الموسم، قد احرز السباق الاخير في بورتيماو، محققا للمرة الرابعة هذا الموسم ثنائية مع زميله الفنلندي فالتيري بوتس الذي يحتل بدوره المركز الثاني في ترتيب السائقين ويبتعد هاميلتون بالصدارة مع 256 نقطة مقابل 179 لبوتاس، و162 للهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول.

وستكون الزيارة الأولى للفريق الحديث لمرسيدس إلى حلبة إيمولا، فيما يتوقعها وولف تجربة مثيرة للاهتمام “رأينا سباقات مثيرة على حلبات جديدة هذه السنة، ونظام نهاية الاسبوع القصير سيجعل الأمور أكثر اثارة للاهتمام” وسيقام السباق وراء ابواب موصدة، بسبب ارتفاع الاصابات بكورونا في إيطاليا وسيكون هذا السباق الثالث يقام في إيطاليا هذا الموسم، بعد جائزتي إيطاليا الكبرى وتوسكانا.