Brigadier Ahmed al-Mesmari, spokesman of the self-proclaimed Libyan National Army (LNA) loyal to strongman Khalifa Haftar, speaks during a press conference in his office in Benghazi on April 20, 2019. / AFP / Abdullah DOMA

المسماري: على أردوغان ومرتزقته الرحيل عن ليبيا

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، التزام القوات المسلحة الكامل باتفاق وقف إطلاق النار مبيناً أن الكرة في ملعب الطرف الآخر(حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السراج).
وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي من بنغازي تعليقاً على توقيع اللجنة العسكرية المشتركة اتفاقاً لوقف إطلاق النار في جنيف إن تنفيذ الاتفاق يحتاج لضامن رئيسي لتطبيقه، بحسب ما ذكر موقع “بوابة أفريقيا” الإخباري.
وشدد المسماري على أن الاتفاق لا يشمل الإرهابيين فمن حق ليبيا مثل أي دولة أخرى الحفاظ على أمنها.
وأشار المسماري إلى أن هناك ملفات أمنية تحتاج لحل مثل وجود ميليشيات إرهابية بقيادة مجرمين وتحتضن إرهابيين فارين من بنغازي ومصنفين كعناصر وكيانات إرهابية.
وشدد المسماري على التزام الجيش بوقف إطلاق النار منذ 8 يونيو(حزيران) الماضي مبيناً أن اتفاق جنيف يتفق مع أهداف الجيش في محاربة الإرهاب مؤكداً أن القوات المسلحة جزء رئيسي من اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار.
وأعرب المسماري عن تمنياته أن ينسحب اتفاق جنيف على الشقين السياسي والاقتصادي في مسارات حل الأزمة الليبية مضيفاً “سنتجاوز التحديات التي تواجه اتفاق وقف إطلاق النار ونأمل أن يؤدي لحل سياسي”.
ودعا المسمري تركيا للتوقف عن التدخل في الشأن الليبي قائلاً إنه “يجب على الرئيس رجب طيب أردوغان أن يحزم حقائب جنوده ويرحل عن ليبيا ويطيع رغبات الشعب الليبي والامم المتحدة”.

قد يعجبك أيضاً
ارتفاع أسعار الذهب