مدني عسير يواصل إخماد الحريق في تنومة.. دون تسجيل إصابات

تواصل فرق الإطفاء بالدفاع المدني في عسير، اليوم الخميس، بالتنسيق مع غرفة العمليات المشتركة بإمارة المنطقة، عمليات إخماد الحريق جبل غلامة بمحافظة تنومة، ولم تسجل أي إصابات.

 

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني بعسير تواصل مهامها في إخماد حريق تنومة وتمنع وصوله إلى المناطق السكنية، دون تسجيل إصابات حتى الآن.
https://twitter.com/emartasir/status/1319195706691887104

وأفادت الإمارة في سلسلة تغريدات على تويتر بأن غرفة العمليات المشتركة بإمارة أنشأت قيادة ميدانية موحدة بمحافظة تنومة وبمشاركة محافظة النماص معاً، وتدعم القيادة الميدانية بتنومة بآليات دعم من بلديات المنطقة، وتوجه بتوفير وحدات سكنية لفرق الطوارئ القادمة من خارج المحافظة.

وأوضحت أنه بقيادة إدارة الدفاع المدني في عسير وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة عن طريق غرفة العمليات المشتركة بإمارة المنطقة، تتابع الغرفة أعمال اللجنة الميدانية للدفاع المدني التي تباشر إخماد حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة، وتؤكد عدم تسجيل أي إصابات حتى الآن”.

وأضافت أن نسبة إخماد الحريق بلغت 70%، فيما تستمر عملية الإخماد في الأجزاء المتبقية رغم صعوبة التضاريس، وتحسبًا لنشاط الرياح تواصل غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير والفرق الميدانية أعمالها في متابعة الإخماد وإدارة الأزمة بكافة توقعاتها.

وقدرت القيادة الميدانية لإدارة أزمة حريق تنومة مساحته بـ 1000×500م، وتم تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي رغم بعد مسافته عن موقع الحريق، وسيتم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية عند أول ضوء.

وتتابع غرفة العمليات بالإمارة إخماد حريق تنومة بتواجد الفرق الاحتياطية لطوارئ شركة الكهرباء، وفرق الدعم من شركات الاتصالات القادمة من أبها لدعم الموقف حال الاحتياج ،وتم إعادة التيار الكهربائي للقرى المجاورة للحريق بعد التأكد من سلامتها حيث تم الفصل لفترة محدودة.

وتراقب غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير الحركة المرورية على الطريق الرابط بين محافظتي النماص وتنومة والتعامل السريع لفك الاختناقات المرورية على الطريق المحاذي لموقع حريق تنومة ومنع مرور الشاحنات الوقت الراهن.