كاليفورنيا تحدد قواعد صارمة لإعادة فتح المتنزهات الترفيهية

حددت سلطات كاليفورنيا الصحية قواعد صارمة جدا لإعادة فتح المتنزهات الترفيهية و لا سيما “ديزني لاند” المغلقة منذ بدء انتشار جائحة كوفيد-19.

وتطبيق هذه البروتوكولات يجعل إمكانية استئناف النشاط في هذه المتنزهات مستحيلة قبل أسابيع عدة.

وبموجب هذه التوصيات التي تنتظرها الأطراف الناشطة في هذا القطاع منذ أشهر، لن تتمكن المتنزهات الكبرى مثل “ديزني لاند” و”يونيفرسال ستوديوز” من استقبال الزوار إلا عندما تصبح المنطقة مصنفة “صفراء” على صعيد انتقال عدوى الفيروس وهو المستوى 4 والأدنى. أما المتنزهات الأصغر حجما فيسمح لها بإعادة فتح أبوابها اعتبارا من المستوى 3.

ومدينة اناهايم حيث “ديزني لاند” مصنفة عند المستوى 2 أي “الأحمر” فيما يقع “يونيفرسال ستوديوز” قرب لوس انجليس في منطقة “بنفسجية” وهو المستوى الأعلى.

وحتى بعد حصولها على الضوء الأخضر، لن تتمكن المتنزهات الترفيهية من استقبال إلا 25 % من قدرتها الاستيعابية وينبغي على الزوار وضع الكمامة على الدوام إلا خلال الشرب والأكل.

وأعلنت “ديزني” الشهر الماضي تسريح 28 ألف موظف في الولايات المتحدة يعملون في نشاطات مرتبطة بمتنزهاتها الترفيهية مشددة على تأثير الجائحة على إيراداتها ولا سيما مع إغلاق “ديزني لاند”.

ويستقطب هذا المتنزه عادة ملايين السياح سنويا وهو الثاني من حيث عدد الزوار في العالم بعد “ديزني وورلد” في اورلاندو “ولاية فلوريدا” الذي أعاد فتح أبوابه في يوليو مع عدد محدود من الزوار.