91 مليون تغريدة حول موسم الدوري السعودي للمحترفين

#روح_الدوري تجمع بين حبّ كرة القدم والفكاهة على تويتر

تعد كرة القدم من الرياضات الأكثر رواجًا في المملكة العربية السعودية وفقًا لبحث أجراه تويتر، حيث يلجأ المشجعون إلى المنصة للاحتفال بالانتصارات الكبيرة أو للاطلاع على التحاليل حول البطولة بشكل مباشر، أو لتشجيع فرقهم. وقد تجاوز عدد التغريدات حول الدوري السعودي في موسم 20/19 الـ91 مليون تغريدة.

ومع انطلاق موسم 21/20 الذي طال انتظاره من الدوري السعودي للمحترفين، احتفل تويتر بعودة كرة القدم من خلال الحملة التي أطلقها مع مجموعة من الكوميديين السعوديين على مدار ثلاثة أيام لإظهار الجانب المضحك من كرة القدم.

وتم إطلاق الحملة يوم الإثنين 19 أكتوبر 2020 تحت وسم #روح_الدوري، ودعا حساب تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (TwitterMENA) الكوميديين لمشاركة لحظات التعليق المفضلة لهم في الدوري السعودي للمحترفين، حيث قام الكوميديون مشاركتها من خلال التغريدات الصوتية، الأمر الذي أتاح لهم إضافة بصمتهم الخاصة على التعليقات وجعل المحادثات أكثر إنسانية. وفي الوقت الحالي، لا تزال التغريدات الصوتية في مراحل تجريبية لبعض الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة IOS، إلا أنه في إمكان الجميع سماع التغريدات الصوتية والردّ عليها، بعض النظر إن كانوا يمتلكون تلك الخاصية أم لا.