جامعة الأمير سطام توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز التميّز للتوحد

وقعت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ممثلة بمعهد البحوث والخدمات الاستشارية وكلية التربية مع مركز التميز للتوحد اتفاقية شراكة استراتيجية.
مثل جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في توقيع الاتفاقية عبر الوسائط الإلكترونية “عن بُعد” رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز الحامد، وعن مركز التميز للتوحد نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ ماجد الغانمي.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والاستفادة من إمكانيات قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالجامعة في مجال الدراسات والبحوث والاستشارات والتدريب.
وشملت مجالات التعاون تقديم الاستشارات المتخصصة، والخدمات التأهيلية، والمساهمة في إجراء وتطبيق الدراسات البحثية ذات العلاقة باضطراب طيف التوحد أو تحليل السلوك التطبيقي، بالإضافة إلى تدريب المختصين في مجال اضطراب طيف التوحد والخدمات الانتقالية لذوي الإعاقة، والتعاون في مجال فرص التدريب الميداني لطلاب قسم التربية الخاصة بالجامعة.
وكذلك شملت مجالات التعاون التأهيل المهني وتوفير نموذجاً للحلول السكنية لذوي اضطراب طيف التوحد، والتعاون في عمل الدورات والملتقيات والندوات ودعم الأسر والمجتمع من خلال التوعية باضطراب طيف التوحد وتحليل السلوك التطبيقي.