تتويج ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب أوروبي

توج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني لاعب العام في القارة الأوروبية بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) على هامش سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا اليوم في نيون.

وتفوق ليفاندوفسكي الذي حصل أيضًا على لقب أفضل مهاجم على زميله في الفريق الحارس الألماني مانويل نوير الذي حصل على جائزة أفضل حارس مرمى، ولاعب مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا كيفن دي بروين الذي نال جائزة أفضل لاعب وسط.

ويأتي تتويج اللاعب البولندي بعد موسم قاد خلاله فريقه بايرن ميونيخ للفوز بالثلاثية (دوري الأبطال ومسابقتي الدوري والكأس المحليين)، وسجّل خلاله 55 هدفًا في 47 مباراة في جميع المسابقات منها 15 هدفًا في دوري الأبطال.

وحصل هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ على جائزة أفضل مدرب، فيما كان من نصيب مدرب ليون الفرنسي جان لوك فاسور كأفضل مدرب للسيدات، بينما حصل مدافع بايرن جوشوا كيميتش على جائزة أفضل مدافع.

وفازت الدنماركية بيرنيل هاردر، التي انتقلت هذا الصيف من فولفسبورغ الألماني إلى تشلسي الإنجليزي بلقب أفضل لاعبة لتتفوق على الفرنسية ويندي رينارد والإنجليزية لوسي برونز الفائزتين بلقب دوري الأبطال للسيدات مع فريقهما ليون الفرنسي.