الأمير فيصل بن مشعل يطلق النسخة الجديدة لمكتبته الرقمية

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم, النسخة الجديدة لمكتبة سموه الرقمية بعد تجاوز عدد زائريها الـ 3 ملايين زائر.

وقال سموه: “إن وصول المكتبة الرقمية إلى 3 ملايين زائر أسهم في البحث والعمل على تطويرها للوصول إلى نشر العلم بين أبناء الوطن وبشكل أوسع، وأصبح كثير من طلاب العلم في داخل وخارج البلاد يستفيدون من المكتبات الرقمية كونها وسيلة لإيجاد مصادر رقمية عبر الشبكة العنكبوتية، سائلاً المولى عز وجل أن يكون هذا الباب تسهيل لجميع مجالات طلاب العلم وخدمتهم.

ونوه سمو أمير منطقة القصيم بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من اهتمام وعناية بالمحافظة على الثقافة ودعم العلم والتعليم من خلال رؤية المملكة 2030 وتطوير الأنظمة والخدمات الإلكترونية واستحداث كل ما يخدم مثل المكتبات الرقمية في المنطقة.

وأوضح وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان في كلمته خلال الحفل المعد لهذه المناسبة، أن المكتبة الرقمية لسموه تضم العديد من مؤلفاته الدبلوماسية والسياسية، إلى جانب مؤلفات جوهرية نادرة، حيث مٌنحت المكتبة أول شهادة تسجيل للمكتبات الرقمية بالمملكة من وزارة الثقافة.

بعد ذلك قُدم عرضٌ مرئي عن الجهود والأرقام والمحتوى الرقمي للمكتبة للنشر الإلكتروني من خلال تواجد 2000 كتاب، و7000 مؤلف، مقدمة بـ40 لغة، وبزيارة أكثر من 3 ملايين زائر، ثم دشن سموه النسخة الجديدة لمكتبته الرقمية للإسهام في استفادة أكبر عدد ممكن من طلاب العلم من المؤلفات والمؤلفين.