الليلة..أول مناظرة تلفزيونية بين ترامب وبايدن

تتجه أنظار عشرات الملايين من الأمريكيين مساء الثلاثاء إلى أول مناظرة تلفزيونية بين الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي جو بايدن في مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو. وسيتواجه الخصمان على مدى 90 دقيقة في مناظرة يديرها الصحافي في قناة فوكس نيوز كريس والاس. ومن المتوقع أن تطفو على سطح المناظرة التلفزيونية عدة ملفات ساخنة من بينها كوفيد-19 والمحكمة العليا والقضايا العرقية وأداء المرشحين وكذلك “نزاهة الانتخابات”.
بعد أشهر من تبادل الاتهامات، دقت ساعة المواجهة المباشرة بين دونالد ترامب وجو بايدن اللذين يلتقيان الثلاثاء في أول مناظرة متلفزة قبل 35 يوما من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وتتجه أنظار عشرات ملايين الأمريكيين على شاشاتهم لمتابعة هذه المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشح الجمهوري الرئيس ترامب (74 عاما) ونائب الرئيس الأمريكي السابق الديمقراطي بايدن (77 عاما).
ورغم أن أثرها على الانتخابات يبقى محدودا، فإن هذه اللقاءات غالبا ما ترتدي أهمية كبرى في الحملة الانتخابية منذ المناظرة الأولى التي جرت قبل 60 عاما في شيكاغو بين جون أف كينيدي وريتشارد نيكسون.
وفي كليفلاند في أوهايو، الولاية المهمة التي قد تنقلب نتائجها من معسكر إلى آخر، سيتواجه المرشحان على مدى 90 دقيقة في مناظرة يديرها الصحافي في فوكس نيوز كريس والاس، الشخصية المحترمة من الحزبين.