مجموعة تواصل العلوم (S20) تعقد قمتها الافتراضية

الرياض – عبدالله الهاجري

عقدت مجموعة تواصل العلوم (S20) قمتها الافتراضية أمس السبت، بحضور وزراء الصحة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتعليم، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط.

وافتتح القمة رئيس مجموعة تواصل العلوم الدكتور أنس الفارس، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وذلك بحضور عدد من كبار العلماء وممثلين من مجموعة تواصل العلوم ومنظمات دولية بارزة، وركزت مجموعة العلوم، في ظل رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، على مستقبل الصحة والاقتصاد الدائري والثورة الرقمية واستطلاع المستقبل، وذلك من خلال اقتراح حلول علمية لتحديات العالم الأكثر إلحاًحا، حيث تؤدي المجموعة دوراً أساسيا في ضمان دعم هذه الحلول العلمية والبحوث التطبيقية لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وفي اختتام أعمال القمة، تسلم توصياتهم نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه-  وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وتدعم مجموعات التواصل التي تمثل بدورها القطاع الخاص والمجتمع المدني في سياق مجموعة العلوم المجتمع العلمي بأكمله جهود مجموعة العشرين في بناء عالم أفضل للجميع من خلال المساهمة في عملية صناعة السياسات عن طريق طرح مرئياتها الفريدة.