عنان” تسلم الدفعه الأولى من الوحدات السكنية لمشروع معالي شرق العاصمة

سلمت شركة عنان العقارية الدفعة الأولى من الوحدات السكنية في مشروع معالي شرق العاصمة الرياض يوم الأثنين الموافق ٢١/ ٩ / ٢٠٢٠ م ،بحضور المهندس مازن الداود المشرف العام على التطوير العقاري في وزارة الإسكان  والأستاذ يحيى سراج ،الرئيس التنفيذي لبرنامج الشراكة مع القطاع الخاص والأستاذ عبدالله الواصل ،مدير إدارة القطاعات في شراكات ومدير علاقة المطورين لوزارة الإسكان الأستاذ عبدالله الفريح وممثل شركة عنان العقارية ومستشار قطاع التسويق الأستاذ نواف المطيري وعدد من مستفيدي وزارة الإسكان.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة عنان الأستاذ بندر الضحيك أن المؤشرات العقارية التي ظهرت في ٢٠٢٠ م مطمئنة وتعطي مدلولات تبشر بالخير، مبدياً تفاؤله بأن القادم سيكون أفضل.
وأكد أن القطاع العقاري حيوي ومهم واصفاً إياه بأنه أكبر قطاع بالمملكة، وكذلك كأكبر الأسواق في المنطقة العربية وهو أحد الأوجه التي سيكون لها مردود إيجابي على اقتصاد المملكة وتحقيق أهداف رؤية 2030 بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تنويع مصادر الدخل وتعظيم مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي. وأن هناك اقتناع ملحوظ وعودة ثقة المستثمرين في القطاع العقاري خلال الربع الأخير من العام الحالي ٢٠٢٠ خصوصاً بعد جائحة كورونا التي أثرت على مختلف القطاعات. وأشاد بالتكامل بين وزارة الإسكان وعدد من الجهات الحكومية والهيئة العامة للعقار لتطوير القطاع وتنظيمه وتحسين أدائه ،مبيناً أن خطة الوزارة ستسير بالشكل الصحيح خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال مستشار التسويق في شركة عنان الأستاذ نواف المطيري أن العقار يعتبر رافد من أهم الروافد الاقتصادية وأنه خلال فترة كورونا مر بركود حالة حال كل القطاعات الأخرى ولفت إلى أن هناك توجه للاستثمار في الأراضي الصغيرة التي لا تتجاوز ٨٠٠ ألف ريال بسبب الضريبة. مبيناً أن التوجه إلى الاستثمار في شمال وشرق العاصمة الرياض والتي تعتبر الخيار الأول للاستثمار كما زاد شراء الفلل الصغيرة وهناك توجه للشقق السكنية وشرائها بشكل كبير مقارنة مع العامين الماضيين.
وترتكز رؤية شركة عنان على تعزيز ريادتها في السوق السعودية عبر تطوير وتوفير حلول مبتكرة وفعالة ذات تكاليف مناسبة لتلبية احتياجات كافة الشرائح المستهدفة في الأسواق المحلية والإقليمية من خلال توفير حلول اقتصادية ومنتجات متينة ومتنوعة تنسجم مع كافة أغراض البناء والإنشاء سواء في المشاريع الصناعية أو التجارية أو السكنية.
كما أن شركة عنان من الشركات الرائدة في السعودية وتمتلك مخزون من المشاريع في مختلف مناطق المملكة منها الرياض والدمام والخبر والقصيم ومكة المكرمة ونفذت الكثير من المشاريع الضخمة والنموذجية.