أمير الشرقية يدشن مبادرة “تحيا السعودية”

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، مبادرة “تحيا السعودية”، وذلك خلال لقائه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، وعدد من قيادات الفرع، ومشاركة شركاء المبادرة -عبر الاتصال المرئي-.

وأكد سموه أهمية إحياء اليوم الوطني بإبراز الأسس التي قامت عليها البلاد، منها العمل لتطوير ونماء “الإنسان السعودي”، والمشاركة الفاعلة على المستوى الإنساني، وهي جهودٌ بذلتها المملكة ولا زالت تبذلها دون كلل، مشيرا إلى أن تعزيز الانتماء واجبٌ يشترك فيه الجميع، كلٌ في موقعه، حاثاً القائمين على الفعالية بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة من الجهات الصحية، وتطبيقها على جميع العاملين والزائرين.

وتهدف مبادرة “تحيا السعودية” التي ينظمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وتستمر ثلاثة أيام، إلى إبراز جهود المملكة في مختلف المجالات، وتعزيز حب الوطن من خلال تغطية الجهود المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتتضمن عرضاً مرئياً عن المبادرة، وهوية مناطق المملكة، وأبرز إنجازات الجهات بالمنطقة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات التي تستهدف الأسرة والطفل.

بدوره، اطلع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه اليوم، على مبادرة “تحيا السعودية” التي ينفذها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، احتفالاً باليوم الوطني الـ90 للمملكة، حيث استمع سموه لشرحٍ عن المبادرة قدمه مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة عبدالرحمن المقبل، بحضور عدد من قيادات الفرع، ومشاركة شركاء المبادرة -عبر الاتصال المرئي-.
ونوه سموه بالمنجزات التي تحققت في المملكة في ظل القيادة الرشيدة -أيدها الله -، مؤكدا أن جيل اليوم يحتاج لمعرفة المنجزات التي صنعت المجد لبلادنا، وجعلتها في مقدمة الدول التي اهتمت ببناء الإنسان وتنمية المكان.
وأكد سموه أهمية تعزيز روح الانتماء للمملكة، بإبراز المنجز الحضاري الذي تحقق على مدار التسعين عاماً الماضية، والتعريف بالرؤية المستقبلية عبر رؤية المملكة 2030 وبرامجها.

من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، رئيس محكمة التنفيذ بالدمام الشيخ عبدالله آل سيف، يرافقه مساعد رئيس المحكمة المعين حديثاً الشيخ عاصم العتيبي.
ونوه سموه في مستهل اللقاء بالتطور الذي شهدته المرافق العدلية، لا سيما التحول نحو الخدمات الإلكترونية، وتفعيل مسارات التقاضي عن بعد، التي يسرت الكثير من الخدمات، وسهلت على المستفيدين إنجاز تعاملاتهم مع المرافق العدلية.
وأكد سموه أن العدالة الناجزة مطلب، وفق ما نصت عليه الشريعة الغراء، وما صدر من أنظمة وتوجيهات، مشدداً على إنجاز القضايا والمطالبات بما يضمن حصول كل فرد على حقه، مع التأكيد على تعريف المستفيدين بالإجراءات، وتوعيتهم بآليات الاستفادة من البوابة التقنية للوزارة، وما استجد من تنظيمات بشأن قضايا التنفيذ في ظل جائحة كورونا المستجد.

بدوره، التقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، رئيس محكمة التنفيذ بالدمام الشيخ عبدالله آل سيف، يرافقه مساعد رئيس المحكمة المعين حديثاً فضيلة الشيخ عاصم العتيبي.
ونوه سموه بما اتخذته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- من إجراءات طورت العمل في المرافق العدلية، وأسهمت في تسريع تنفيذ الأحكام، عبر إيجاد المحاكم المتخصصة، وتعزيز التحول نحو استخدام التقنية في المعاملات العدلية، الأمر الذي انعكس بشكلٍ إيجابي على موقع المملكة في مختلف المؤشرات الدولية.
وأكد الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ضرورة رفع الوعي بما استجد من أنظمة، ومعالجة القضايا الواردة بما يضمن أداء الحقوق لأهلها، متمنياً للعتيبي التوفيق في مهام عمله.