This handout picture released courtesy of Image Group LA / American Broadcasting Companies, Inc. / ABC shows shows host Jimmy Kimmel in front of a wall of nominees watching remotely at the Staples Center during the 72nd Primetime Emmy Awards ceremony held virtually on September 20, 2020. - Hollywood's first major Covid-era award show will look radically different to previous editions, with no red carpet and a host broadcasting from an empty theater in Los Angeles, which remains under strict lockdown. (Photo by - / Image Group LA / American Broadcasting Companies, Inc. / ABC / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / Image Group LA / American Broadcasting Companies, Inc. / ABC" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS --- NO ARCHIVE --- / TABLOIDS OUT; NO BOOK PUBLISHING WITHOUT PRIOR APPROVAL. NO ARCHIVE. NO RESALE.

المسلسلات الفائزة بجوائز (إيمي) للنسخة الـ72

وزعت افتراضيا هذا العام بسب جائحة كورونا

فاز مسلسل “ساكسيشن” المنتمي إلى الكوميديا السوداء، بجائزة “إيمي” كأفضل مسلسل درامي الأحد خلال النسخة الـ72 من هذه الجوائز العريقة التي أقيمت افتراضيا هذا العام بسبب جائحة كوفيد-19.
وهذا المسلسل الذي يتناول خلافات عائلة نافذة في شأن إمبراطورتيها الإعلامية هو من إنتاج شركة “إتش بي أو” وكان قد فاز بجائزة “إيمي” في موسمه الاول العام المنصرم.
وفاز “شيتز كريك” في فئة أفضل مسلسل كوميدي وهو يتناول قصة زوجين تنقلب حياتهما بعد إفلاسهما. ولم يحقق العمل أي نجاح يُذكر في مواسمه الأربعة الأولى قبل أن ينتشر سريعا إثر عرضه على “نتفليكس”.
وعن فئة أفضل مسلسل قصير، فاز مسلسل “ووتشمان” الذي يتمحور حول أعمال العنف العنصرية والتعامل الوحشي للشرطة من خلال تناوله مجزرة تعرض لها مئات السود من سكان مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما عام 1921 على أيدي مثيري شغب بيض. وهذا ما يجعل المسلسل يتقاطع مع مواضيع الساعة في الولايات المتحدة، ومع الأحداث التي تشهدها منذ مايو الفائت.
ونال الممثل جيريمي سترونغ جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في “ساكسيشن”.
أما أفضل ممثلة عن الفئة نفسها فكانت زيندايا عن مسلسل “أوفوريا” من إنتاج “إتش بي أو”، وبذلك أصبحت هذه الممثلة البالغة من العمر 24 عاما الأصغر التي تفوز بجائزة “إيمي” كأفضل ممثلة في مسلسل درامي.
وقد حصل يوجين ليفي على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل “شيتس كريك”، كما حازت الممثلة كاثرين أوهارا الجائزة نفسها عن دورها في هذا المسلسل أيضا.
ونال مارك رافالو جائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير عن دوره في “آي نو ذيز ماتش إذ ترو”، وحصلت ريجينا كينغ على الجائزة نفسها عن دورها في “ووتشمان.
وقدّم الممثل الفكاهي جيمي كيمل الحفلة في صالة فارغة في لوس أنجلوس، من دون سجادة حمراء ولا من يتباهين بأحلى فساتين السهرة.
وأرسلت كاميرات لتصوير لمرشحين المئة والثلاثين المتنافسين على الجوائز.