إغلاق 89 محلاً تجارياً مخالفاً للاشتراطات البلدية في شمال الطائف

أغلقت بلدية شمال الطائف الفرعية 89 مرفقاً تجارياً مخالفاً للوائح والأنظمة والاشتراطات البلدية، وذلك خلال تنفيذ فرقها الرقابية جولات تفتيشية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت أمانة الطائف أن الجهود الميدانية للرقابة على الأنشطة التجارية تهدف لضبط الملاحظات وتصحيحها ورفع كفاءة الخِدْمات المقدمة بالأنشطة التجارية، وتستمر الحملات الرقابية على الأنشطة التجارية من خلال “11 بلدية فرعية ومكتب للخِدْمات البلدية” والبلدية النسائية لضمان سلامة وجودة المعروضات بالمنشآت التجارية للأنشطة المختلفة بالطائف.

وأضافت أن الفرق الرقابية وضعت خطة لمتابعة جميع الأنشطة التجارية بشمال الطائف، شملت محال بيع المواد الغذائية، والمطاعم، والمطابخ، ومحال الحلاقة الرجالية، ومغاسل الملابس، والمخابز، والمقاصف، والورش الفنية وورش الحدادة والورش الصناعية، وغيرها من الأنشطة التي تستوجب وجود رخصة بلدية وتطبيق اشتراطات نظامية.

وأشارت الأمانة إلى أن الفرق الرقابية رصدت جاوزات مختلفة منها عدم وجود رخصة بلدية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، ومخالفة الاشتراطات الصحية، ومخالفة الرخصة البلدية للنشاط على أرض الواقع، كما رصدت الفرق مخالفات تتعلق بالنظافة والصحة العامة، وتخزين المواد، ورصد مواد منتهية الصلاحية، ومواد مجهولة المصدر.