الفرنسي كالتيرون يجرب حظه مع التعاون

الرياض – عيسى الحكمي:

جاء إعلان نادي التعاون بالتعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كالتيرون «50 عاماً» لينهي مرحلة من العلاقة القوية بين سكري القصيم والمدرسة البرتغالية التي أشرفت على الفريق الكروي الأول في آخر 6 مواسم بداية من جوزيه جوميز وانتهاءً بمواطنه كامبيلوس الذي تم إلغاء عقده قبل جولة من انتهاء الدوري، وتم تكليف الوطني عبد الله عسيري بالمهمة المؤقتة. وسجّل المدربون البرتغاليون نجاحات جيدة مع التعاون كان الأبرز فيها فوز السكري بكأس الملك في الموسم الماضي عندما كان يقوده البرتغالي بيدرو إيمانويل. وجاء التعاقد مع الفرنسي كالتيرون ليعيد الأخير مجدداً للملاعب السعودية للمرة الثانية بعد أن كانت الفترة الأولى مع النصر في النصف الثاني من موسم 2016 – 2017 ، حيث حلَّ خلفاً للكرواتي زوران ماميتش. وخلال مسيرة كالتيرون مع النصر التي استمرت 3 أشهر فقط اكتفى بالمركز الثالث دورياً ووصافة بطل كأس ولي العهد، وخاض النصر مع المدرب الفرنسي 14 مباراة على مستوى جميع البطولات المحلية، محققاً فيها 8 انتصارات، وتعادل في مباراتين، وخسر في 4 مباريات كان أصعبها خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام الاتحاد 0-1 في وقت كان الفريق حينها مرشحاً للفوز بنسبة كبيرة.

وبتعاقده مع التعاون يواصل المدرب الفرنسي رحلته مع الأندية العربية، حيث سبق له إلى جانب تدريب النصر قيادة فرق وادي دجلة والأهلي والزمالك في مصر، بالإضافة للرجاء البيضاوي المغربي، كما درب فريق تي بي مازيمبي الكنغولي وحقق مع الأخير دوري أبطال إفريقيا 2015 ، ودرب منتخب مالي 2012 مكتفياً بثالث كأس الأمم الإفريقية.

وحقق كالتيرون 3 ألقاب مع الفرق العربية هي كأس السوبر الإفريقي للرجاء والزمالك على حساب الترجي التونسي، وكأس السوبر المصري للزمالك على حساب غريمه الأهلي.