Numero eSIM للأرقام الافتراضية مكالمات ورسائل نصية وأرقام هواتف مجانية

إعداد – أحمد عزو:

مع تزايد اهتمام المؤسسات بوسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها وسيلة ربط أسرع في التواصل بين الموظّف والعميل، ومُساعدة الشركات الناشئة والصغيرة في توسيع أعمالها التجارية حول العالم. أصبح استخدام أرقام تطبيقات الاتصالات الافتراضية لا غنى عنها في حسابات التواصل الاجتماعي لهذه المؤسسات أو الأعمال الناشئة أو الموظفين، وحتى المستخدمين العاديين، وذلك حسب موقع «أراجيك».

توفر تطبيقات الاتصالات مزايا غير محدودة في المكالمات والرسائل النصية القصيرة وخطط البيانات، وعدم الحاجة للمعلومات الشخصية -لكونها أرقامًا وهمية- مقارنةً بالأرقام الحقيقية التي توفرها شركات الاتصالات المحلية، وأبرز لاعب في هذه الساحة هو تطبيق Numero eSIM الذي لديه مزايا وخصائص متنوعة في الاتصالات تفتقدها الكثير من تطبيقات الاتصالات الأخرى، مما جعله الأكثر طلبًا وإقبالًا من قبل المستخدمين على متجري (آب ستور وجوجل بلاي).

ما هو تطبيق Numero eSIM؟

تطبيق Numero eSIM عبارة عن تطبيق اتصالات على الهواتف الذكية ويختص بكونه هاتفًا افتراضيًا، حيث يوفر للمستخدم الأرقام وخطط البيانات الافتراضية على الهاتف الجوال، إضافة إلى المكالمات والرسائل النصية القصيرة كخدمات رئيسية على التطبيق، مع التركيز أكثر على الأرقام الافتراضية لتطبيق واتساب نظرًا لأنَّ هذه الأرقام هي الأكثر طلبًا من المستخدمين.

يُعد التطبيق فريدًا من نوعه مقارنةً بتطبيقات الاتصالات الأخرى على متجريّ (آب ستور وجوجل بلاي)، لأنّه يوفر جميع جوانب ومزايا خدمات الاتصالات في تطبيق واحد.

ويوفر التطبيق أرقام هواتف افتراضية لأكثر من 70 دولة و3.000 مدينة حول العالم، إضافة إلى خطط بيانات (إنترنت) الموبايل في 150 دولة حول العالم (فقط للأجهزة التي تدعم خاصية eSIM)، مع مكالمات ورسائل دولية رخيصة عبر التطبيق.

مستخدمو Numero والدول المستهدفة

يُعد التطبيق عالميًا، بسبب توفير قاعدة مستخدمين دولية لأكثر من 100 دولة حول العالم، ومع ذلك فإن المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية الأخرى مدرجة أيضًا في قائمة المستخدمين والمشتريين النشطين على Numero، مثل مصر والكويت وقطر. كما أن معظم مستخدمي التطبيق من فئة الذكور وتتراوح أعمارهم بين 18 إلى 40 عامًا.

كما يشتهر التطبيق من خلال توفيره أرقامًا افتراضية للتواصل الاجتماعي -مرغوبة أكثر في الولايات المتحدة- والتي تُسجّل في حسابات واتساب وواتساب بزنس وجِهات اتصال فيسبوك، إضافة إلى استخدامها في التطبيقات والمواقع الإلكترونية الأخرى التي تخدم أغراض واحتياجات عملائها المُختلفة من خلال أرقام الهواتف.

مزايا وفوائد

على الرغم من وجود العديد من المنافسين للتطبيق مثل Hushed وTalkU وTextPlus، إلا أنه بفضل مزايا Numero التنافسية جعلته يكون التطبيق الأول الذي يقدِّم خدمة اتصالات افتراضية متكاملة للعملاء من خلال المزايا التالية:

* يُعد Numero هو التطبيق الأول والوحيد للأرقام الافتراضية الذي يُقدّم حلول اتصالات كاملة، من خلال إتاحة خطط البيانات التي تدعم تقنية eSIM الجديدة، إلى جانب توفير الأرقام الافتراضية وخدمات الاتصال كالمكالمات والرسائل النصية.

* كثرة الطلب على أرقام الموبايل الأمريكية والمسماة عبر Numero كأرقام افتراضية لوسائل التواصل الاجتماعي، جعلت التطبيق على رأس قائمة أفضل تطبيقات الاتصالات الموفرة لهذه الأرقام.

* التطبيق يدعم الواجهة العربية مما يجعله أكثر جاذبيةً للجمهور العربي، حيث لا يوجد منافسٌ آخر يُقدِّم خدمات اتصالات افتراضية متميزة باللغة العربية، خصوصًا عندما يتعلق الأمر من ناحية التعامل مع فريق الدعم.

* تقديم خدمة عملاء رائعة ما بعد البيع فيمكن للمستخدمين أن يصبحوا عملاء دائمين، فلا يتجاهل فريق الدعم للتطبيق القضايا والمشاكل التي تُواجه العملاء عند استخدام التطبيق، ويعد متوسّط تقييم Numero على متاجر التطبيقات -خاصةً على جوجل بلاي- هو الأعلى من مُعظم المنافسين.

* تَصميم التطبيق يُشعرك كأنّك تستخدم «هاتفًا افتراضيًا» داخل هاتفك الحقيقي، من خلال تقديم حلول متكاملة في الاتصالات (أرقام الهواتف والإنترنت وخدمات المكالمات والرسائل النصية القصيرة جميعها في تطبيقٍ واحد) مع مزايا تسهيل تجرِبة المستخدم.

* تغطي خدمات Numero مجموعة كبيرة من البلدان حول العالم، بعكسِ معظم المنافسين الآخرين الذين يركزون فقط على الولايات المتّحدة، إضافة إلى أنَّ عدد الأرقام الافتراضية والدول المُتاحة محدودة للغاية لدى تطبيقات الاتصالات الأخرى.

كذلك عدم الحاجة إلى شراء هاتف آخر للحصول على رقم هاتف ثاني، لأنَّ الأرقام الافتراضية لا تتطلّب شرائح SIM الحقيقية. وتجوال مجاني عبر الإنترنت في أي مكان بالعالم. ومكالمات دولية ورسائل نصية رخيصة في جميع أنحاء العالم. ولا مزيد من المخاطرة بفقدان بطاقة SIM الأصلية عند تبديل الأرقام أثناء السفر، حيث أنَّ الأرقام الافتراضية تعمل في أيّ مكان بالعالم. والاستفادة الفورية عند طلب الخدمات المحلية بأيّ دولة، مثل تأكيد اختيار الفندق أو حجز مطعم بالتكاليف المحلّية. والتواصُل مع السكان المحليين أثناء السفر، والبقاء على اتصال معهم بالتكلفة المحلّية حتى عندما تعود إلى دولتك.