قريباً.. العمل على تطبيقات أندرويد من حواسب ويندوز

أحمد عزو – الرياض:

لمواكبة التطورات العالمية التقنية أعلنت شركة مايكروسوفت مفاجأة سعيدة لمستخدمي أنظمة Windows 10، الذين يترقبون مثل هذه التجربة الذكية التي ستتيح لهم الكثير من الميزات والراحة، وهي أنهم سيكونون قادرين على استعمال تطبيقات أندرويد من حواسبهم، وهذا بلا شك سوف يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد اللذين يضيعان بسبب التنقل بين جهاز الحاسوب والجوال الذكي.

وأوضحت شركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا الحديثة، أن التحديث الجديد لتطبيق Your Phone سيمكن مستخدمي الحواسب العاملة بأنظمة Windows 10 من الاستفادة من ميزات تطبيقات أندرويد الموجودة في هواتفهم، عبر إقران الهواتف بالحواسب، وذلك حسب ما نشره الموقع التقني ixbtونقلته «روسيا اليوم».

ومع هذا التحديث سيتمكن المستخدمون من صنع اختصارات لتطبيقات أندرويد الخاصة بهواتفهم ووضعها في قوائم الحاسب، وعبر الحاسب سيديرون تلك التطبيقات، وسيتمكون من إرسال الرسائل والصور ، وكذلك إجراء واستقبال المكالمات التي ترد للتطبيقات.

وتبعاً لمايكروسوفت فإن الميزات الجديدة بدأت بالفعل بالوصول إلى بعض المستخدمين وستصل إلى البعض الآخر قبل نهاية نوفمبر القادم، وللاستفادة منها يجب على المستخدم تحميل التطبيق في كل من الهاتف والحاسب الخاصين به، وتزويد الهواتف بتطبيق Link to Windows، وأن يكون الهاتف يعمل بنظام Android 9.0 Pie أو نسخ أندرويد الأحدث.