رصد 721 مخالفة على المنشآت ومصادرة 6 أطنان أغذية فاسدة في الأحساء

نفذت أمانة الأحساء خلال الشهر الماضي 1500 جولة رقابية ضمن نطاق بلديتي المبرز والعمران؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للمنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة والأنشطة التجارية والمهنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل، أن الأمانة رصدت خلال الجولات الرقابية 721 مخالفة للمنشأت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة والأنشطة التجارية والمهنية، وأغلقت احترازيا مقهى شعبيًّا نظير الإخلال بتطبيق البروتوكولات الوقائية، كما صادرت وأتلفت 6 أطنان من الأغذية غير الصالحة لاستهلاك الآدمي.

وبين أن المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة، ووجود أغذية مجهولة المصدر أو فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعدم التقيد بارتداء وسائل الاحتراز والوقاية للعاملين، وتخزين مواد غذائية في بيئة تفتقر للاشتراطات الصحية، ومخالفة التدابير الصحية والمهنية في المنشأة والوسائل المستخدمة في التجهيز والنقل، مشيرا إلى أنه تم تطبيق الجزاءات بحق المخالفين وفق اللوائح والأنظمة البلدية.

وأكد بووشل حرص الأمانة على تنفيذ الخطط الرقابية الشاملة لمنشآت الصحة العامة ومتابعة تقيدها بالبروتوكولات الوقائية الخاصة بكل نشاط تعزيزاً لدور القطاع البلدي وتحقيقاً للسلامة المجتمعية.