الأهلي يواجه الاتحاد في أقوى مباريات الجولة الـ24

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، لمتابعة ديربي جدة بين الاتحاد وضيفه الأهلي على ملعب ”الجوهرة المشعة“، في أقوى مباريات الجولة الرابعة والعشرين للدوري .
يحتل الاتحاد المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، وهو ترتيب لا يليق أبدًا، بتاريخ عميد الأندية السعودية، الذي حقق في الدوري هذا الموسم 6 انتصارات، وتعادل 5 مرات، وتلقى 12 هزيمة.
وسجل الاتحاد 31 هدفًا، واستقبل 35 هدفًا، وهو ما يعكس المعاناة الدفاعية للعميد. ويُعد هداف الفريق البرازيلي، رومارينيو، برصيد 12 هدفًا.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وحصد الفريق 12 فوزًا وتعادل 4 مرات، وتلقى 7 هزائم.
وسجل الأهلي 40 هدفًا، واستقبل 27 هدفًا، ويُعد هداف الفريق بالدوري اللاعب السوري، عمر السومة، برصيد 14 هدفًا.
يدخل الاتحاد مواجهة الديربي، باحثًا عن الفوز وطوق النجاة، للابتعاد خطوة أكبر عن شبح الهبوط في الموسم الحالي مع المدرب البرازيلي، فابيو كاريلي.
ويفتقد الاتحاد جهود الأرجنتيني، ليوناردو جيل، لاعب الوسط، بجانب عبد العزيز البيشي، الجناح الأيسر، والإيفواري ويلفريد بوني، بجانب هارون كمارا، ومحمد الثاني.
ومن المرجح أن يعتمد كاريلي على تشكيلة تضم الحارس البرازيلي، مارسيلو غروهي، وأمامه رباعي خط الدفاع البرازيلي، برونو أوفيني، وحمدان الشمراني، ”زياد الصحفي“، وسعود عبد الحميد، ومنصور الحربي.
ويقود خط الوسط، المغربي كريم الأحمدي، وبجواره عبد الإله المالكي، وخالد السميري، ويقود خط الهجوم فهد المولد، والتونسي أنيس البدري، والبرازيلي رومارينيو.
ويبحث الأهلي عن ترسيخ العقدة في لقاءات الديربي، خاصة أن الفريق يطمع في تثبيت أقدامه بالمركز الثالث، وهو ما أكده مدربه الصربي، فلادان ميلويفيتش، الذي تحدث قبل اللقاء، مشيرًا عبر تصريحات تلفزيونية، إلى أن لقاءات الديربي لا تعترف بسوابق تاريخية أو ظروف حالية، وستكون على أرضية الملعب حافلة بالندية.
ويغيب عن الأهلي الثلاثي الألماني: ماركو مارين، والجزائري يوسف بلايلي، بجانب دغانيني تفاريس لاعب الرأس الأخضر، بخلاف نوح الموسى، وهيثم عسيري، والبرازيلي لوكاس ليما، ومهند عسيري، وحسين المقهوي.
ومن المرجح أن يعتمد فلادان على تشكيلة تضم، الحارس محمد العويس، وأمامه رباعي خط الدفاع عبد الباسط هندي، ومحمد عبده خبراني، وعبد الله حسون، وحسين عبد الغني.