دوري المحترفين يعاود نشاطه بـ5 انتصارات

عاود دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم نشاطه، اليوم، عبر الجولة الـ23 (جولة عيدنا عيدين)، بخمسة انتصارات كانت من نصيب كل من الفتح وأبها والرائد والفيصلي والأهلي.

وحقق فريق الفتح ثلاث نقاط مهمة في سعيه للبقاء في الدوري بعد فوزه على الفيحاء بهدفين دون مقابل اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء. وافتتح مروان سعدان النتيجة للفتح عند الدقيقة 16 من ركلة جزاء، وأضاف سفيان بن دبكة الهدف الثاني عند الدقيقة 75 ليرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع عشر، وبقي الفيحاء على رصيده السابق 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة حول أبها تأخره من الاتحاد بهدف إلى فوز 2-1 . وتقدم رومارينيو للاتحاد عند الدقيقة 20 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 49 تمكن مهدي تهرات من معادلة النتيجة، وفِي الدقيقة 85 سجل عمار النجار الهدف الثاني لأبها من ركلة جزاء مانحاً فريقه نقاط المباراة الثلاث ليصبح رصيد أبها 33 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد الاتحاد عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

كما تغلب الرائد على ضمك 3-0 اليوم .وسجل أهداف الرائد ماركو بيريز وأحمد الزين ومحمد فوزير عند الدقائق (8، (2+45)، 80) ليرتفع رصيد الفريق إلى 35 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد ضمك عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر .

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية تغلب الفيصلي على التعاون 2-1. وسجل للفيصلي أحمد أشوف وجيليرمي عند الدقيقتين 9 و70، فيما سجل للتعاون سيدريك أميسي عند الدقيقة 63 .ورفع الفيصلي رصيده بهذا الفوز إلى 38 نقطة في المركز الخامس وبقي التعاون على رصيده السابق 32 نقطة في المركز الثامن.

وفي جدة تغلب الأهلي على الحزم 4-2 في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة. وتقدم الأهلي مبكراً عند الدقيقة الثالثة عن طريق عبدالرحمن غريب وأضاف عمر السومة الهدف الثاني عند الدقيقة 50، ليعود الحزم ويسجل هدفين متتالين عند الدقيقتين 65 و68 عن طريق كارلوس ستراند بيرغ وجوناثان كافو، وقبل نهاية الوقت الأصلي وتحديداً عن الدقيقة 86 وضع لاعب الأهلي هيثم عسيري فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الثالث وبعدها بدقيقتين أضاف زميله يوسف الحربي الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4-2 الذي رفع رصيده إلى 40 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتاً في انتظار نتيجة مباراة الوحدة غداً ما الشباب في ختام الجولة، فيما تجمد رصيد الحزم عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر .