أكثر من ٢٠٠٠ أضحية تستقبلها مسالخ الهيئة الملكية بالجبيل

الجبيل – عيسى الخاطر

بلغ إجمالي الأضاحي التي تم ذبحها بمسالخ الهيئة الملكية ٢٠١١ أضحية لعيد الأضحى المبارك، حيث تم ذبح ٧٨٠ أضحية في أول أيام العيد و٦٩٠ أضحية في ثاني أيام العيد، وبلغ عدد الأضاحي لليوم الثالث ٥٤١ أضحية. ولم تشهد مسالخ الجبيل الصناعية ازدحاماً شديداً نظراً لما قامت به الهيئة الملكية بالجبيل، ممثلة بإدارة خدمات الأملاك، من تنظيم للمسالخ من حجز إلكتروني وتنسيق لعملية التسليم والاستلام ضمن الاحترازات والاشتراطات الوقائية لانتشار فيروس كورونا.

من جانبه أوضح مدير إدارة خدمات الأملاك الأستاذ فالح بن فهاد الهاجري أن حجز مواعيد ذبح الأضاحي تم بطريقة سهلة وسلسة عبر الموقع الإلكتروني (أضحية)؛ حيث بدأ المستفيد باختيار الوقت المناسب، والمسلخ ثم تعبئة البيانات المطلوبة، والموافقة على الشروط والتعليمات. وبعد ذلك يقوم المستفيد بتأكيد حجزه والتسديد والحصول على التذكرة من موقع المسلخ المحدد عند الحجز. عقب ذلك يحضر المستفيد إلى موقع المسلخ المحدد في الوقت المحدد، وتسليم الأضحية للمسلخ مع التذكرة ثم إيقاف السيارة والانتظار في المنطقة المخصصة حتى موعد استلام الأضحية.

وأشار الهاجري إلى أنه تم توفير خدمة إرسال رسائل نصية للحاجزين من خلال الموقع لاستلام أضاحيهم عند جهوزيتها. وبلغ عدد الجزارين ٢٢ جزاراً وعدد العمالة الخاصة بالمساندة ٤٠ عاملاً لتسيير عملية الذبح وتسليم الذبائح في وقتها، كما تم توفير أربعة أطباء بيطريين قاموا بفحص جميع الذبائح للتأكد من خلوها من أي أمراض، ولم تسجل -ولله الحمد- أي ذبيحة نافقة، كما لم يتم استبعاد أي ذبيحة بسبب المرض.

هذا، وقد بدأ الحجز في الموقع الإلكتروني (أضحية) في الساعة التاسعة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 ذو القعدة لعام 1441هـ بحسب تقويم أم القرى ، وحتى نفاد تذاكر الحجز بحسب الطاقة الاستيعابية للمسالخ، فيما تم السماح للراغبين بذبح أضاحيهم في اليومين الثالث والرابع بالتوجه للمسالخ دون أخذ موعد، وذلك لقلة الازدحام في هذين اليومين.

الجدير بالذكر أن إطلاق الخدمات الإلكترونية والتسهيلات التي تقدمها الهيئة الملكية يأتي تأكيداً لحرصها على تقديم أعلى معايير الجودة وأرقى الخدمات لسكان مدينة الجبيل الصناعية.