British Airways Airbus A380 airplanes are stored on the tarmac of Marcel-Dassault airport at Chateauroux during the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19) in France June 10, 2020. Picture taken June 10, 2020. REUTERS/Charles Platiau

شركات طيران أوروبية تخفض أسعار رحلاتها لأقل من 2 دولار

أعلنت شركات طيران أوروبية عن تنظيم رحلات جوية بين دول القارة مقابل أسعار زهيدة، في محاولة لإنقاذ موسم العطلات الصيفية، فقد عرضت الخطوط الجوية البريطانية رحلات إلى الدولة الأوربية إلى أوروبا مقابل جنيه إسترليني واحد فقط ( 1.5 دولار)، وفقا لصحيفة تلغراف.
وعرضت أكبر شركة في بريطانيا، الصفقات على أعضاء ناديها الذين يقدر عددهم بنحو 10 ملايين في جميع أنحاء العالم، وتشمل وجهات شعبية مثل نيس وأثينا، حيث أدى تراجع الطلب من جائحة كورونا إلى توقف جميع الرحلات تقريبًا إلى المنتجع الفرنسي حتى أغسطس.
وقد عرضت الشركة 100 ألف مقعد بأسعار مخفضة عبر شبكتها للمسافات القصيرة، مع إتاحة مقاعد أخرى بسعر 1 جنيه إسترليني فقط، كما خفضت كل من شركة الطيران الإيرلندية “رايان إير” وشركة الطيران البريطانية “إيزي جيت” أسعار تذاكرها إلى أقل من 10 جنيه إسترليني (13 دولار) للرحلات أحادية الاتجاه داخل أوروبا.