امرأة تتفوق على ابنها في امتحانات الثانوية

تفوفت أم على أبنها في اجتياز امتحانات الثانوية العامة في مدينة غزة، وذلك بعد 22 عاماً من الانقطاع عن الدراسة.
وأفاد موقع وكالة الأنباء الفلسطينية بأن اجتازت دلال ساق الله امتحان الثانوية العامة، وحصلت على معدل 87.7%، متفوقة بذلك على ابنها الذي حصل على معدل 60.7% في الفرع الأدبي.


وقالت دلال 40 عاما: “أول مرة في حياتي أعيش فرحة النجاح لنفسي وليس لأبنائي فقط، وفرحتي كانت مضاعفة بنجاح ابني ضياء”.
وأضافت أنها اضطرت لترك الدراسة قسراً بعد زواجها وانشغالها في شؤون البيت وتربية الأبناء، لكنها لم تفقد الأمل في إكمال تعليمها وسجلت “دراسات خاصة”، لأن حلمها هو التفوق لا سيما بعد نجاح ابنها البكر محمد في الثانوية العامة قبل عامين، ما شجعها على ذلك بعد أن عاشت أجواء الفرح بالنجاح.
وأوضحت أنها استطاعت أن توازي بين احتياجات أسرتها ودراستها، حيث كانت تشارك ضياء في الدراسة وتشرح له ما يصعب عليه فهمه. قبل قيامها بالأعمال المنزلية، تخرج الشروحات عن طريق “الانترنت” وتلخصها وتقرأها جيداً.
وأضافت: “خلال تواجد ضياء في المدرسة كنت استخرج الملازم والدروس عن طريق “الإنترنت”، وألخصها وأدرسها ومن ثم أقوم بأعمال المنزل”، مشيرة إلى أنها لم تشارك ابنها في شروحات الدراسة.

وأعربت دلال عن شكرها لمدرسيها خاصة في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية أحدهما يقيم في الكويت، وفيما يتعلق بمبحث اللغة الإنجليزية، ذكرتأنها كانت تستعين بأستاذ خصوصي من سكان غزة ويشرح المنهاج بطريقة مبسطة، حتى حصلت على علامة عالية.