الدوري الإنجليزي: نوريتش أول الهابطين

منحت رباعية ميكايل أنطونيو فريقه وست هام يونايتد ثلاث نقاط مهمة في معركة البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 4-صفر على مضيفه نوريتش سيتي الذي بات أول الهابطين إلى الدرجة الأولى.

وبنتيجة المباراة التي أقيمت ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين اليوم رفع وست هام رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر، ليبقى متقدماً بفارق الأهداف عن واتفورد السابع عشر الذي تغلب على ضيفه نيوكاسل “2-1” في مباراة أقيمت في الوقت نفسه، لكن نوريتش بقي في المركز 20 والأخير بفارق 14 نقطة عن واتفورد صاحب أول مراكز الأمان.

وهذه المرة الخامسة التي يهبط فيها نوريتش إلى الدرجة الأولى بعد أعوام 1995، و 2005، و 2014 و 2016.

وخاض نوريتش هذا الموسم غمار الدوري الممتاز بعد تتويجه في الموسم الماضي بطلاً للدرجة الأولى “”تشامبيونشيب””، لكن الفريق الذي يشرف عليه المدرب الألماني دانيال فاركه قدم أداء متواضعاً، وخسر 24 من المباريات الـ35 التي خاضها حتى الآن، بينها سبع هزائم متتالية.

وفي المباراة الثانية قلب واتفورد تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 بفضل ركلتي جزاء لقائده تروي ديني.

وتقدم نيوكاسل بهدف دوايت غايل في الدقيقة 23 بتسديدة بالقدم اليسرى من مسافة قريبة، قبل أن يسجل ديني هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و82.

وتشهد المرحلة السادسة والثلاثون مباراة فاصلة في معركة البقاء في الدوري الممتاز مع حلول واتفورد ضيفاً على وست هام في 17 يوليو.